الرئيسية / اخبار العالم / اخبار العراق اليوم السبت 25/6/2016 : طيران التحالف الدولى يقصف مواقع لتنظيم داعش بالأنبار ويقتل العشرات
مدينة الفلوجة
مدينة الفلوجة العراقية

اخبار العراق اليوم السبت 25/6/2016 : طيران التحالف الدولى يقصف مواقع لتنظيم داعش بالأنبار ويقتل العشرات

تناولت الصحف العربية اخر اخبار العراق اليوم السبت الموافق 25/6/2016 التى تضمنت قيام طيران قوات التحالف الدولى , المدعومة من الولايات المحدة , بقصف مواقع لداعش بالأنبار.

طيران التحالف الدولى يقصف مواقع لتنظيم داعش بالأنبار ويقتل العشرات

قامت قوات طيران التحالف الدولى , بالتعاون مع قيادة عمليات الأنبار , بقصف عدد من مواقع تنظيم داعش , وذلك فى منطقتى “الحصى” جنوب عامرية الفلوجة و”زنكورة” شمال غربى الرمادى بالأنبار .

هذا وقد ا‘لنت الشرطة الإتحادية عن قتلها لإنتحاريين من قوات تنظيم داعش وهما يستقلان  دراجات نارية غرب الفلوجة شرقى الأنبار.

وقال مصدر عسكرى بقيادة “عمليات الأنبار” , يوم أمس الجمعة , أن الغارات الجوية قد أسفرت عن مقتل عشرات من عناصر داعش بينهم ثمانية قناصة.

وأشار المصدر إلى أن قوات الشرطة الاتحادية تواصل تطهير مدينة الفلوجة من العبوات الناسفة بالطرق والمنازل والأبنية والمدارس , حيث زرعت قوات داعش العديد من المتفجرات بها .

وأضافت  مصادر محلية فى الموصل إلى مقتل قياديا فى داعش وثلاثة من مساعديه فى هجوم مسلح من مجهولين وسط مدينة الموصل .

حيث أكدت على قيام المسلحين بإطلاق النار باتجاه سيارة يستقلها القيادى فى داعش  المدعو , هيمن جلال , الملقب “أبو عبد الرحمن” الكردى وثلاثة من مساعديه فى مدينة الموصل.

وحول عناصر تنظيم داعش المتواجدين حالياً بمدينة الفلوجة العراقية , فقد أكد قائد عمليات تحرير الفلوجة , الفريق الركن عبد الوهاب الساعد , على أن الأعداد المتبقية بها لا يتجاوز الـ 10 فى المئة من مجموع من كانوا فيها قبل انطلاق عملية تحرير المدينة.

وأشار الساعدى إلى أن عناصر داعش لا يملكون سوى خيار القتال مما يؤكد على مقتلهم داخل المدينة دون جدال , معلناً عن أنهم مازالوا يقومون بعدد من المحالولات من أجل إستعادة السيطرة عليها إلا أنها تاتى جميعها بالفشل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *