الرئيسية / اخبار الرياضة / جدول ترتيب الدوري المصري عقب لقائي الأهلي والزمالك في الجولة 32 والأحمر رسميا بطلا للدوري
جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز
الدوري المصري الممتاز

جدول ترتيب الدوري المصري عقب لقائي الأهلي والزمالك في الجولة 32 والأحمر رسميا بطلا للدوري

انتهت مساء أمس الجمعة كافة مباريات الجولة رقم 32 من مسابقة الدوري الممتاز ، وذلك بلقائين الأول لفريق الأهلي أمام فريق الإسماعيلي ، والثاني لفريق الزمالك أمام فريق المصري . وكانت تلك الجولة من الدوري حاسمة ، واسفرت عن الأهلي رسميا كبطل للدوري لهذا الموسم ( 2015/2016 ) ، قبيل انتهاء مسابقة الدوري الممتاز بجولتين .

حيث مباراة الأهلي استطاع فيها الفوز على الدراويش ، بهدفين لهدف وحيد . وتلك النتيجة حافظت على كونه متصدر البطولة ، ورفعت من رصيده ليصبح 74 نقطة . بهذا يكون الأهلي صاحب درع الموسم ، كون غريمه الوصيف الزمالك قد تعثر وانتهى أمله في المنافسة بسبب فارق النقاط بينهما .

حيث تعادل فريق الزمالك مع المصري بهدفين لكل فريق ، وهي بالطبع نتيجة لن تشفع للأبيض الذي كان يريد الاقتراب أكثر من غريمه الأهلي . لكن الآن رصيده بعد المباراة أصبح 67 نقطة ، ليرتفع فارق النقاط مع الأهلي ويصبح 7 نقاط حسمت الأمر رسميا للأحمر . وبهذا ستكون القمة المنتظرة بين الفريقين ما هي إلا تحصيل حاصل ، لإن الأهلي بطلا للدوري دون انتظار نتيجتها .

أما الإسماعيلي ففشل في الدخول إلى المربع الذهبي بعد خسارته من الأحمر ، ليتجمد رصيده ويصبح 47 نقطة تجعله لازال سابعا في جدول الترتيب . لكنه سيحاول خلال آخر القائمين بالدوري ، أن يدخل المربع الذهبي طمعا في المشاركة بالكونفيدرالية ، ولتحسين مركزه في الدوري .

وعن فريق المصري فاحتفظ بالنقطة التي نالها من الزمالك ، بترتيبه الثالث في الجدول وارتفع رصيده ليصبح 53 نقطة . هذا المركز الذي يضمن به المشاركة في بطولة الكونفيدرالية الإفريقية ، ويحرم بها الزمالك من الوصول للأهلي .

أما عن نتائج باقي مباريات الجولة 32 فالصورة التالية ، تبين نتائجها


وهذا هو جدول الترتيب بعد فوز الأهلي بالدوري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *