الرئيسية / اخبار العالم / اخبار سوريا اليوم السبت 25/6/2016 : مركز المصالحة الروسى يعلن عن دخول 162 بلدة سورية للهدنة حتى الآن
اهم اخبار سوريا
مستجدات العنف فى الاراضى السورية

اخبار سوريا اليوم السبت 25/6/2016 : مركز المصالحة الروسى يعلن عن دخول 162 بلدة سورية للهدنة حتى الآن

حول اخر اخبار سوريا اليوم السبت الموافق 25/6/2016 , رصدنا إعلان مركز المصالحة الروسى عن إنضمام 162 بلدة سورية إلى الهدنة المعلنة حتى الآن .

مركز المصالحة الروسى يعلن عن دخول 162 بلدة سورية للهدنة حتى الآن

أعلن مركز المصالحة الروسى داخل قاعدة حميميم فى ريف اللاذقية , أمس الجمعة , عن إتمام عقد إتفاقية مصالحة مع ممثلى بلدة بمحافظة حمص السورية .

وأشار المركز إلى أن إجمالى عدد البلدات التى دخلت فى هذه االهدنة بلغت 162 بلدة , مؤكدة على أنه يعمل الآن على مواصلة المفاوضات مع قادة ميدانيين لفصائل المعارضة المسلحة فى محافظات حماة وحمص ودرعا .

كما أوضح المركز أن عدد الجماعات التى انضمت إلى نظام وقف العمليات القتالية لن يتغير حتى الآن  وهو 61 جماعة , مشيراً إلى أنه قد سجل 5 انتهاكات للهدنة خلال الـ24 ساعة الأخيرة فى محافظة دمشق .

هذا وقد أكد المركز على أن نظام الهدنة قائم بشكل عام فى معظم المحافظات السورية , وذلك بالتزامن مع العمل المستمر من أجل ضم عدد من البلدات الآخرى.

المرصد السورى يؤكد دخول قوات الولايات المتحدة إلى منبج السورية

أكد المرصد السورى لحقوق الإنسان , أمس الجمعة , على أن القوات المدعومة من الولايات المتحدة تمكنت من الدخول إلى منبج التى يسيطر عليها تنظيم داعش فى شمال سوريا.

وقد سيطرت القوات على مجمع لصوامع القمح فى ضواحى المدينة ومفترق طرق على بعد كيلومترين إلى الجنوب من مركز المدينة.

وأضاف المرصد أن قوات سوريا الديمقراطية  , التى تحتوى على عدد من المقاتلين الأكراد والعرب ومدعومة بالقوة الجوية للتحالف  الدولى الذى تقوده الولايات المتحدة لمحاربة داعش , قد تمكنت من السيطرة على أكثر من نصف المدينة.

حيث يأتى تقدم القوات بعد أكثر من ثلاثة أسابيع من بدء قوات سوريا الديمقراطية والتحالف هجوما لطرد قوات داعش من المناطق التى يسيطرون عليها على طول الحدود السورية-التركية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *