الرئيسية / اخبار العالم / توقعات بعد انباء خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي
الاتحاد الاوروبى
الاستفتاء

توقعات بعد انباء خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي

يعد الاستفتاء على خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبى ، سبق و لم يعهد هذا كتصرف من قبل ، خاصة و بعد التصويت باغلبية عن النصف من الاصوات ، و ذلك بحوالى اثنين بالمائة ، و كان الاستفتاء ايجابى ، و ذلك بالنسبة للخروج من الاتحاد الاوروبى لبريطانيا ، .

و مما يذكر ان عدد المصوتين كان يفوق ال 17 مليون مصوت ، و هو بلا شك رقم مهول بالطبع ، هذا لصالح الخروج من الاتحاد الاوروبى فقط ، فى حين ان هنا حوالى 16 مليون اخرين ، قاموا بالتصويت بعدم خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبى ، و هذا يمثل انقسام واصح بين المواطنين بالولايات المتحدة ،و كان شمال انجلترا ممن صوتوا بالخروج من الاتحاد الاوروبى ، اما اسكتلندا ، و بريطانيا ، و ايرلندا فقد صوتوا للبقاء بالاتحاد الاوروبى .

و قد صرح ديفيد كاميرون ، و ذلك بانه سوف يستقي ل من منصبه بع الاستفتاء ،و كان ذلك منذ عدة ساعات ، و الذى كان من رايه البقاء مع الاتحاد الاوروبى ، و حاول الدعوة لذلك ، و لكن الشعب عنما يريد يقول كلمته .

ثم عاد و صرح ديفيد كاميرون انه ، سوف يستقيل من المنصب فى اكتوبر 2016 ، و هو يرى عدم قدرته على العمل بعد الانفصال عن الاتحاد الاوروبى ، و قد ابلغ ايضا الملكة بذلك  ملكة بريطانيا ، و هو القرار الذى تماخذه  ، بالاستقالة منرئاسة وزراء بريطانيا .

و بلا شك فاء انفصال بريطانيا عن الاتحاد الاوروبى ، كان له ردود فعل كثيرة ،و ذلك بالعالم كله ،و لعل منها رد العفل لالمانيا ، و هو الحزن الشديد بعد هذا القرار .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *