الرئيسية / اخبار الرياضة / نتيجة قرعة التصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال 2018 بروسيا ومنتخب مصر في مجموعة غانا

نتيجة قرعة التصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال 2018 بروسيا ومنتخب مصر في مجموعة غانا

أجريت اليوم منذ قليل ، القرعة الخاصة بهوية المنتخبات الإفريقية في ال 5 مجموعات ، التي ستخوض التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى بطولة كأس العالم عام 2018 بروسيا . وقد شارك اليوم في سحب الكرات الخاصة بالقرعة ، نجم منتخب مصر والمحترف في صفوف نادي أرسنال الإنجليزي محمد النني .
حفل القرعة اليوم الذي قدمه الكابتن هاني رمزي ، وأقيم بمقر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ” الكاف ” بمنطقة 6 أكتوبر ، نتج عنه المجموعة التي ستضم منتخب مصر وسيلعب فيها ، من أجل تحقيق الحلم الغائب لسنوات طوال بالوصول للمونديال ، منذ آخر مرة شارك فيها منتخبنا بتلك البطولة عام 1990 .

منتخب مصر تصنيفه ضمن المنتخبات ثانيا ، عقب تصنيف استثنائي وضعه مسبقا الاتحاد الدولي لكرة القدم ” الفيفا ” . ونتيجة قرعة التصفيات الإفريقية ، جعلت منتخب مصر في المجموعة الرابعة ، وضمت مجموعة منتخبنا منتخبات ( غانا – الكونغو – أوغندا ) . علما بإن مجموعتنا رقم 5 أو E بالإنجليزية .

وقد حضر العديد من الشخصيات الرياضية المصرية البارزة القرعة ، منها العميد أحمد حسن ، هاني أبو ريدة عضو اللجنة التنفيذية بالفيفا والكاف ، هيكتورح كوبر المدير الفني الحالي للفراعنة ومساعده .
يذكر إن منتخبنا الوطني في التصفيات المؤهلة للمونديال عام 2014 ، قد خرج منها عقب هزمته الثقيلة من منتخب غانا ب 6 أهداف مقابل هدف وحيد . ومن هنا استعاد متابعو القرعة الذكريات الأليمة ، بعد عدم تأهل منتخب مصر لهذا الحلم الكبير من غانا والتي حرمتنا مرة من التأهل في مجموعي مباراتي ذهاب وإياب الفاصلة بين المنتخبين لتحديد هوية المشارك بمونديال 2014 وقتها وكان متوليا المسئولية الفنية للفراعنة بوب برادلي الأمريكي .
أما عن باقي نتائج ال 4 مجموعات الأخرى من الأولى إلى الرابعة ( A- B – C – D ) ، فجاءت كالتالي :

ولعل أقوها سيكون في الغالب مجموعة المنتخب الجزائري ، والذي بدا على اتحاده وممثليه في مراسم القرعة علامات الترقب لقوة الفرق المنافسة معه .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *