الرئيسية / اخبار مصر / اخبار مصر من اليوم السابع الجمعة 24/6/2016 : جنايات القاهرة تنظر غدا فى محاكمة 213 من عناصر تنظيم بيت المقدس
مستجدات الساحة المصرية
اخبار مصر من اليوم السابع

اخبار مصر من اليوم السابع الجمعة 24/6/2016 : جنايات القاهرة تنظر غدا فى محاكمة 213 من عناصر تنظيم بيت المقدس

نتابع اخر اخبار مصر من اليوم السابع الجمعة 24/6/2016 والتى إشتملت على قيام محكمة جنايات القاهرة بعقد جلسة محاكمة 213 من عناصر بيت المقدس غداً السبت.

جنايات القاهرة تنظر غدا فى محاكمة 213 من عناصر تنظيم بيت المقدس

من المقرر غداً السبت الموافق 25/6/2016 أن تقوم محكمة جنايات القاهرة , المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة , بعقد جلسة النظر فى محاكمة 213 متهمًا من عناصر تنظيم “بيت المقدس” .

وذلك برئاسة المستشار حسن فريد , لإتهامهم بإرتكاب 54 جريمة من بينها اغتيالات لضباط شرطة ومحاولة اغتيال وزير الداخلية السابق اللواء محمد إبراهيم وتفجيرات منشآت أمنية.

وقد أسندت النيابة العامة إلى المتهمين تهم منها ارتكابهم لجرائم تأسيس وتولى القيادة والانضمام إلى جماعة إرهابية , من شأنها ان تعمل على تعطيل العمل بأحكام الدستور والقوانين .

بالإضافة إلى منع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها والاعتداء على حقوق وحريات المواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعى .

كل ذلك إلى جانب قيامهم بالتخابر مع منظمة أجنبية المتمثلة فى حركة حماس وتخريب منشآت الدولة , بالإضافة إلى القتل العمد وإحراز الأسلحة الآلية والذخائر والمتفجرات لإستخدامها فى الاعمال الإرهابية .

مجلس النواب يبحث وضع تشريعات للحد من وجود العمالة العربية فى مصر

صرح و وكيل لجنة الشئون العربية بمجلس النواببمجلس النواب , أحمد أباظة , بأن اللجنة سوف تقوم بالعمل على بحث اوضاع اللاجئين فى مصر , والتى تعد من مهتمها الرئيسية.

كما أوضح وكيل لجنة الشئون العربية بمجلس النواب أن تزايد عدد اللاجئين فى مصر يعد أمر متوقع وليس مفاجئاً ,  نظراً لأن مصر تمثل أهمية كبرى فى منطقة الشرق الأوسط.

وأشار أباظة إلى أن اللجنة سوف تقوم بالبحث عن وضع ضوابط من أجل ضبط العمالة العربية فى مصر ووضع تشريعات لتقنينها ,  بهدف عدم إفساد العلاقة بين مصر وشعوب تلك الدول.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *