الرئيسية / اخبار التعليم / اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الجمعة 24/6/2016 : مصدر بالتعليم يؤكد صحة تسريب امتحان اقتصاد الثانوية قبل بدء توزيع ورقة الاسئلة بساعتين
نتيجة الصف الثالث
رقم الجلوس

اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الجمعة 24/6/2016 : مصدر بالتعليم يؤكد صحة تسريب امتحان اقتصاد الثانوية قبل بدء توزيع ورقة الاسئلة بساعتين

نتابع اخر اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الجمعة الموافق 24/6/2016 التى تضمنت تأكيد مصدر بالوزارة عن صحة النماذج التى تم تسريبها لامتحان مادة الإقتصاد قبل بدء اللجنة بساعتين.

مصدر بالتعليم يؤكد صحة تسريب امتحان اقتصاد الثانوية قبل بدء توزيع ورقة الاسئلة بساعتين

أكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم على أن الوزارة لن تقوم بإلغاء امتحان مادتى الاقتصاد واللغة الفرنسية لطلاب الثانوية العامة نظام حديث والذى أداه الطلاب أمس الخميس ,

وأشار المصدر إلى أن العينة العشوائية لامتحان المادتين سوف يحدد إعادته مرة آخرى من عدمه , مؤكداً حال وجود تطابق فى أوراق الإجابات سيتم إلغاء الامتحان وإعادة اختباره كما حدث بإمتحان التربية الدينية.

وأضاف المصدر أن الكنترولات من المقرر لها أن تبدأ يوم غد السبت فى تصحح العينة العشوائية للمادتين اللغة الثانية والاقتصاد على أن يتم تحرير محاضر الأوراق المطابقة ورصدها فى كل الكنترولات.

كما أكد المصدر , فى مفاجأة غير متوقعة , أن غرفة عمليات الوزارة رصدت فى الثامنة والثلث من صباح اليوم تسريب امتحان مادة اللغة الفرنسية أى قبل بدئه بـ40 دقيقة .

هذا بالإضافة إلى رصدها لأسئلة من امتحان الاقتصاد قبل بدءه بساعتين , حيث رصدت الأسئلة فى التاسعة والنصف من صباح اليوم فى حين أن الطلاب بدأوا الاختبار فى الحادية عشرة والنصف صباحا.

وأعلن المصدر أن الوزارة قد اتخذت كافة الإجراءات القانونية بعد تسريب الامتحانين , وتم إبلاغ الجهات المعنية على رأسها النيابة العامة وبعض الجهات الأخرى .

مشيرا إلى أن الوزارة رصدت عدد من حالات الغش الإلكترونى وصلت إلى ما يقرب من 20 حالة غش , مؤكدا أن الجهات المعنية بغلق صفحات التواصل الاجتماعى قد أغلقت عدد من الصفحات المسئولة أمس .

وأكد المصدر على ان الوزارة سوف تقوم بإلغاء كافة الإمتحانات وإعادتها مرة آخرى حال إثبات تكرر واقعة مادة التربية الدينية .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *