الرئيسية / اخبار العالم / اخبار الحوثيين اليوم الجمعة 24/6/2016 : الجماعة الحوثية بتعز تعلن عن الإفراج عن 60 أسيراً جديداً
مستجدات القوات الحوثية
اخبار الحوثيين اليوم

اخبار الحوثيين اليوم الجمعة 24/6/2016 : الجماعة الحوثية بتعز تعلن عن الإفراج عن 60 أسيراً جديداً

حول اخر اخبار الحوثيين التى جاءت اليوم الجمعة الموافق 24/6/2016 , رصدنا عدد من المستجدات الهامة , حيث أعلنت الجماعة الحوثية عن الإفراج عن 60 أسيراً يمنياً جديداً لديها.

الجماعة الحوثية بتعز تعلن عن الإفراج عن 60 أسيراً جديداً

أعلنت جماعة الحوثى , يوم أمس الخميس , عن قيامها بالإفراج عن 60 أسيراً فى محافظة تعز ,  وسط اليمن , مما يعنى وصول إجنالى عدد الأسرى المفرج عنهم إلى 549 منذ بداية شهر رمضان .

وأوضحت الجماعة الحوثية أن عملية الإفراج عن الأسرى تأتى من أجل التأكيد على حسن النية باعتبارها تعد من أهم القضايا الإنسانية.

وقد شهد بداية شهر رمضان المبارك حتى الآن إفراج قوات المقاومة الشعبية , التابعة للرئيس اليمنى ” عبد ربه منصور هادى ” والحوثيين عن 688 أسيراً .

حيث أفرجت قوات المقاومة الشعبية عن 139 آسيراً فى مقابل 91 أسيراً كصفقة تبادل للأسرى , هذا بالإضافة إلى الإفراج عن 458 أسيراً .

والجدير بالذكر أن يوم أول أمس الأربعاء , قد شهد إندلاع اشتباكات مسلحة بين فصائل تتبع جماعة الحوثى في العاصمة اليمنية صنعاء , وذلك  إثر خلافات على مبالغ مالية.

وقد إتهمت الجماعة فصيلاً لها بالقيام بسرقة مبلغ 25 مليون ريال وعدم إعادته مرة آخرى , حيث إستمرت هذه الإشتباكات بنحو ثلاثة ساعات متتالية .

وتوفقت قبل وقت الفجر ما أثار الرعب والخوف في أوساط الساكنين , نظراً لأنها وقعت بالقرب من مديرية بني الحارث على بعد مسافة قريبة من مطار صنعاء الدولى.

هذا وقد صرح أحد قيادات جماعة الحوثى الملقب بـأبو تراب بان اقوات قد قامت بتوجيه العديد من الضربات المضادة للطيان فى منطقة السائلة .

مشيراً إلى أن هذه الضربات قد نفذت بتعليمات من  المسؤول عن الامدادات في الجيش والمتهم بأخذ ما يقدر 25 مليون ريال , مؤكداً على مطالبتهم لهم بإرجاع المبلغ إلا أن عناصره رفضوا التسليم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *