الرئيسية / اخبار العالم / اخبار اليمن اليوم الجمعة 24/6/2016 : المبعوث الاممى لدى اليمن يشدد على ضرورة التمسك بشرعية الرئيس منصور
القوات اليمنية تصد هجمات الحوثيين
اهم تفاصيل اليمن اليوم

اخبار اليمن اليوم الجمعة 24/6/2016 : المبعوث الاممى لدى اليمن يشدد على ضرورة التمسك بشرعية الرئيس منصور

جاءت اخبار اليمن اليوم الجمعة الموافق 24/6/2016 بإعلان مبعوث الأمم المتحدة لدى اليمن عن ضرورة التمسك والتشبث بشرعية الرئيس اليمنى الحالى .

المبعوث الاممى لدى اليمن يشدد على ضرورة التمسك بشرعية الرئيس منصور

شدد المبعوث الأممى لدى اليمن , إسماعيل ولد الشيخ أحمد , على ضرورة التمسك بقرار مجلس الأمن رقم 2216 الذى ينص على التمسك بشرعية الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى .

كما أكد ولد الشيخ أحمد على أن المشاورات اليمنية التى ترعاها الأمم المتحدة بإستضافة دول الكويت منذ قبيل شهرين تسير ببطء شديد فى محاولة لكسب القوات الحوثية مزيداً من الوقت .

وقد حذر ولد الشيخ أحمد على أن المماطلة فى المشاروات والإطالة فى إستمرار الحرب بالأراضى اليمنية , لن يسفر إلى عن عرقلة التوصل إلى حل لإنهاء الأزمة .

يذكر أن مبعوث الامم المتحدة الى اليمن , اسماعيل ولد الشيخ احمد , قد اعلن في احاطة الى مجلس الامنى الدولى , يوم الثلاثاء الماضى , انه سيسلم خلال ايام الاطراف اليمنية المتحاورة في الكويت تصورا مكتوبا لانهاء الحرب الدامية في البلاد .

وأضاف ولد الشيخ أحمد أن الخطة التى لديه تحتوى على تصوراً عملياً نهائياً من شأنه أن يعمل على إنهاء الصراع اليمنى ويعود باليمن إلى مسار سياسى سلمى صحيح .

حيث يشتمل على إجراء الترتيبات الأمنية التي ينص عليها القرار 2216 وتشكيل حكومة وحدة وطنية تعمل على اعادة تأمين الخدمات الأساسية وانعاش الاقتصاد اليمنى .

 

وفي تصريحاته الاخيرة , يوم أول امس الاربعاء , فقد اكد المبعوث الأممى على مدى حرص الامم المتحدة على ضرورة توفر الضمانات المحلية والدولية اللازمة بشأن جميع القضايا لإنهاء النزاع الدائر فى اليمن.

وكشف المبعوث الاممى انه بحث مع امين عام الجامعة العربية , الدكتور نبيل العربى , مسألة توفير مراقبين دوليين ليقوموا بإرسال التقارير الهامة حول قضايا الانسحابات وتسليم السلاح إلى السلطة الشرعية اليمنية .

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *