الرئيسية / اخبار العالم / اخبار داعش اليوم الجمعة 24/6/2016 : قوات داعش تقوم بالعبث وتدمير عدد من المواقع الآثرية بالرقة السورية
اعلان حالة الطوارئ فى سوريا
مستجدات تنظيم داعش

اخبار داعش اليوم الجمعة 24/6/2016 : قوات داعش تقوم بالعبث وتدمير عدد من المواقع الآثرية بالرقة السورية

حول مستجدات قوات داعش اليوم الجمعة الموافق 24/6/2016 , قمنا برصد عدد من التفاصيل والأحداث الهامة التى من بينها الآتى :

قوات داعش تقوم بالعبث وتدمير عدد من المواقع الآثرية بالرقة السورية

حول ما جاء فى آخر تقرير سورى تم الإعلان عنه من قبل المرصد السورى لحقوق الإنسان , فقد أعلن المرصد عن تعرض عدد من المواقع الأثرية والتراثية فى مدينة الرقة السورى للإنتهاك والتدمير.

هذا بالإضافة إلى تعرض المواقع الآثرية بالعراق إلى التدمير ومزيد من الصراعات من قبل القوات الحكومية ومسلحى المعارضة ومسلحى داعش , إلى جانب ما تسفر عنه الضربات الجوية الروسية .

كما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان , الذى مقره لندن يوم أمس الخميس , بتقدم قوات داعش باتجاه بلدة “إثريا” في ريف حماة الشرقي بوسط سوريا.

وأضافت مصادر ميدانية بأن تنظيم داعش قد قام بتفجير سيارة مفخخة استهدفت رتلا لقوات الجيش السوري أثناء تراجعه باتجاه “إثريا” .

كما تمكن التنظيم من أسر عناصر تابعين للقوات الحكومية والمليشيات المساندة لها , الأمر الذى يشير أنه أصبخ غاية فى الخطورة .

والجدير بالذكر أن نظام الأسد قد سيطر مؤخرا على عدد من النقاط على طريق “إثريا – الرقة” , وذلك بعد هجوم عنيف شنه النظام على معاقل وتحصينات تنظيم “داعش” بدعم القوا تالقوات الجوية الروسية .

وذكرت مصادر عسكرية أن هذا الإسبوع قد شهد قيام القوات المدعومة دوليا فى تقطيع أوصال المناطق الواقعة تحت سيطرة داعش فى سوريا والعراق وليبيا .

إلا أن الأمر لم يكتمل , حيث أن مقاتليها أظهروا مرونة عنيدة هذا الأسبوع فى مواجهتهم الخسائر الأخيرة التى إرتفعت بشكل ملحوظ .

وقد تعاملت قوات داعش مع النكسة المحرجة امام الجيش السورى فى الرقة بهجوم مضاد سريع , مما أسفر عن إجبار القوات الموالية للرئيس السورى بشار الأسد على التراجع فوراً .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *