الرئيسية / منوعات / فضل ليلة القدر وأهم العلامات المميزة لها
ليلة القدر
فضل العشر الأواخر من رمضان

فضل ليلة القدر وأهم العلامات المميزة لها

ليلة القدر هي اهم الليالي في العمر كله ،  وهي خيار من خيار خاصة في الشهر الكريم ، فمن شهدها شهد الخير كله ومن قامها قام الخير كله، تغني عن العمر وتعب السنين إذا صادفها مؤمن وهو راجى العفو من الله -سبحانه وتعالى- ، يتجلى الله -سبحانه وتعالى – ، لينظر الى العباد في هذه الليلة حتى قيل أن الارض تضيق على العباد ليس في المساحة ، ولكن بسبب الزحام ، زحام الملائكة التي تنزل الى الأرض .

وقد قيل بأن هذه الليلة تنزل الملائكة الى الأرض ، وتصعد بصحائف العباد وأقدارهم الى العام المقبل ، ففيها يقسم الله الارزاق ، وفيها يجعل النصيب وفيها يرفع الذنوب ،  ذنوب العام قيل الحالى وقيل القادم  ، وربما أغنت عن الف شهر عبادة .

فضل ليلة القدر:

وعن فضلها قيل هي خير من ألف شهر،  أي عمر شخص من امة محمد صلي الله عليه وسلم ، كما ان فيها الخير وفيها البركة حتى أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يقوم العشر الأواخر كلها يصلي ويسجد حتى مطلع  الفجر وذلك حتى يعلم المسلمين كيفية نيل البركة والخير .

 موعد ليلة القدر:

وعن موعدها لم يحدد  في أي ليلة ، لكن النبي -صلي الله عليه وسلم- قال في معني حديث له انها في الأيام الفردية الأخيرة، الخامس والعشرين والسابع والعشرين والتاسع والعشرين ، وقيل لها علا مات ويمكن  الترصد لها

علامات ليلة القدر :

قيل في البادية والريف يمكن الشعور بعلاماتها التي أهمها قوة اضاءة القمر  وهذا ليس من السهل ضبطه  فى المدينة

كما أن شمس النهار تكون ضعيفة وهادئة على العباد ،وقيل من علاماتها وجود نسيم هادئ في الليل ، من غروب الشمس الى مطلع الفجر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *