الرئيسية / اخبار العالم / اخبار سوريا اليوم الجمعة 24/6/2016 : الأمم المتحدة تعلن عن تواجد 5 ملايين سورى فى مناطق يصعب الوصول إليها
اهم اخبار سوريا
مستجدات العنف فى الاراضى السورية

اخبار سوريا اليوم الجمعة 24/6/2016 : الأمم المتحدة تعلن عن تواجد 5 ملايين سورى فى مناطق يصعب الوصول إليها

نرصد اخر مستجدات سوريا اليوم الجمعة الموافق 24/6/2016 التى تضمنت إعلان الأمم المتحدة عن تواجد 5 ملايين سورى فى مناطق نائية يصعب الوصول إليها .

 الأمم المتحدة تعلن عن تواجد 5 ملايين سورى فى مناطق يصعب الوصول إليها

أعلنت الأمم المتحدة عن وجود تقديرات لديها تشير بأن هناك 5 ملايين سورى فى أشد الحاجة إلى المساعدات الإنسانية بشكل عاجل .

حيث أنهم يحيون حياة غاية فى الصعبة فى أماكن نائية يصعب الوصول إليها , مؤكدة على أن الزيادة جاءت غى هذه التقديرات بمليون شخص عن السابق .

وقد صرح ستيفن أوبراين , منسق الأمم المتحدة للإغاثة الطارئة , أمس الخميس أمام مجلس الأمن , بأن هناك زيادة بنحو 900 ألف شخص إلى التقديرات السابقة التى بلغت 4.1 مليون شخص فى أبريل .

كما أكد أوبراين على أن هذه المناطق تشهد إنعدام تام للأمن والأمان , مشيراً إلى أن أسباب هذه الزيادة تعود إلى إدراج مناطق فى محافظات حلب والحسكة والرقة نتيجة لغياب الأمن .

هذا بالإضافة إلى صعوبة وصول عمال الإغاثة إلى هذه المناطق , مؤكداً على أن هناك المزيد من الإنتهاكات ولاهجمات على المستشفيات والمنشآت الطبية فى سوريا  , مما يعد خرقاً صريحاً لقرارات مجلس الأمن .

وأضاف أوبراين أن الأطباء العاملين فى المنظمات الحقوقية وثقوا 365 هجوما على 259 منشأة طبية فى شهر أبريل الماضى , وأن 76 بالمائة من هذه الهجمات شنتها طائرات النظام السوري.

وأشار إلى أن الأمم المتحدة قد تلقت تقارير عن عدد أكبر من الهجمات على منشآت طبية منذ ذلك الحين مما يؤكد أن هناك جوهرى فى عالم باتت فيه الغارات على المستشفيات والمدارس والمساجد والأسواق العامة وأماكن تجمعات المدنيين .

هذا وقد اتهم أوبراين أيضا تنظيم داعش بارتكاب جرائم إبادة جماعية وجرائم حرب ضد المواطنين الإيزيديين , مشيرا إلى أن آلاف الإيزيديين لا يزالون أسرى لدى التنظيم حيث تستخدم النساء فى كسبايا والأطفال كجنود.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *