الرئيسية / اخبار العالم / اخبار ليبيا اليوم الجمعة 24/6/2016 : اشتباكات عنيفة بين القوات الليبية وداعش تسفر عن مقتل 9 جنود وإصابة 45 آخرين
إعلان مصراتة منطقة عسكرية
اخر اخبار ليبيا اليوم

اخبار ليبيا اليوم الجمعة 24/6/2016 : اشتباكات عنيفة بين القوات الليبية وداعش تسفر عن مقتل 9 جنود وإصابة 45 آخرين

فى ضوء متابعتنا لاخر الاخبار العربية , رصدنا أهم مستجدات ليبيا اليوم الجمعة الموافق 24/6/2016 حيث تمثلت فى التالى :

اشتباكات عنيفة بين القوات الليبية وداعش تسفر عن مقتل 9 جنود وإصابة 45 آخرين

إندلعت إشتباكات عنيفة بين قوات الجيش الليبي وقوات تنظيم داعش بالمحور الغربى بمدينة بنغازى الليبية مما أسفر عن مقتل  9 من جنود قوات الجيش الليبى وإصابة 45 آخرين .

وقد أكد مصدر بمركز بنغازى الطبى , مساء أمس الخميس , عن وصول 9 جثث و 45 جريح من قوات الجيش الليبي إثر الإشتباكات الدائرة بين الجيش وتنظيم داعش ببنغازى.

وأضاف المصدر أن الوضع فى المركز فى غاية الصعوبة خاصة فى قسم الطوارئ , الأمر الذى أوجب استدعاء جميع أطباء الجراحة و العظام بمستشفيات الهوارى و السابع من أكتوبر و مركز بنغازى الطبى .

والجدير بالذكر أن المحور الغربى لمدينة بنغازى يشهد  منذ يوم أول أمس الأربعاء , مواجهات عنيفة بين قوات الجيش الليبى والوحدات المساندة.

حيث تتمركز هذه الوحدات بالمحور مع تنظيم داعش , بالإضافة إلى عدد من التشكيلات المسلحة المتحالفة معه , كما شن سلاح الجو الليبى غارات جوية استهدف فيها مواقع وتجمعات التنظيم فى اليوم ذاته.

روسيا تؤكد على إستمرار المواجهات العنيفة فى ليبيا سيحيل للتوصل لوفاق وطنى

أكدت المتحدثة باسم الخارجية الروسية , ماريا زاخاروفا , على أن إستمرار المواجهات العنيفة فى الأراضى الليبية سوف تساهم فى تأجيج الصراع الليبى وتنسف الجهود الرامية للتوصل إلى الوفاق الوطنى.

كما حذرت زتخاروفا الرعايا الروس من زيارة ليبيا بسبب نشاط الجماعات الإرهابية هناك واستخدام الأسلحة الثقيلة فى مواجهاتها .

وحول ما أعنلت عنه بخصوص العلاقات الأمريكية-الروسية , فقد صرحت زاخاروفا بأن هناك تشديدا للمراقبة على الدبلوماسيين الروس وحرية تنقلاتهم فى الأراضى الأمريكية .

وأضافت أن الحكومة الروسية تلاحظ زيادة الضغط على السفارة والقنصلية الروسية بالولايات المتحدة الأمريكية بشكل ملحوظ .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *