الرئيسية / اخبار مصر / اخبا بوابة الازهر الالكترونية اليوم الخميس 23/6/2016 : الإمام الأكبر يصدر قراراً بإعتماد تعيين عدد من عمداء جامعة الأزهر الشريف
بوابة الازهر الالكترونية
الدكتور أحمد الطيب

اخبا بوابة الازهر الالكترونية اليوم الخميس 23/6/2016 : الإمام الأكبر يصدر قراراً بإعتماد تعيين عدد من عمداء جامعة الأزهر الشريف

حول مستجدات بوابة الازهر الالكترونية اليوم الخميس الموافق 23/6/2016 , رصدنا التفاصيل التالية التى من بينها ,

الإمام الأكبر يصدر قراراً بإعتماد تعيين عدد من عمداء جامعة الأزهر الشريف

قام فضيلة الإمام الأكبر , الدكتور أحمد الطيب , شيخ الأزهر الشريف ورئيس مجلس حكماء المسلمين , بإعتماد تعيين 26 عميدًا لعدد 26 كلية من كليات جامعة الأزهر بالقاهرة والأقاليم .

حيث يأتى ذلك بناءاً على تقديم الأستاذ الدكتور إبراهيم الهدهد , رئيس جامعة الأزهر الشريف , مذكرة لفضيلة شيخ الأزهر تتضمن أسماء العمداء المرشحين .

وقد أصدر فضيلته القرار بعد استيفاء الإجراءات القانونية المطلوبة والبيانات اللازمة لذلك على أن يتم اتخاذ إجراءات تعيين باقى عمداء الكليات فور وصول ترشيحات الجامعة .

الازهر يعقد ندوة رمضانية بالتعاون مع وزارة الاستثمار

قامت الشركة القابضة للصناعات الغذائية بعقد ندوة دينية كبرى بمقر شركة مطاحن ومخابز شمال القاهرة بشبرا الخيمة , وذلك بحضور رئيس مجلس إدارة الشركة , اللواء/ مجدي الشاطر .

كما حضر الندوة كلا من  العضو المنتدب من وزارة الاستثمار , الدكتور أحمد النائب ,  وعدد كبير من الفنيين وعمال المطاحن ورؤساء الورديات التي تعمل على مدار الساعة داخل شركة المطاحن والمخابز.

وقد تناولت الندوة تأكيد علماء الأزهر المشاركون فى الندوة على ضرورة العمل فى نهار شهر رمضان , حيث ن العمل فريضة وواجب والثواب يكون على قدر المشقة الى تعرض لها الصائم .

كما أن الله – سبحانه وتعالى – يعطى الصائم قدرة بالغة على التعلب على كافة الصعاب التى يواجهها أثناء عمله , مشيراً إلى أنه إن كان الصائم من أصحاب الأعمال الشاقة كعمال المناجم، أو الأفران أو غيرهم  فعند العجز عن الصوم لهم الفطر.

وإن كان هذا عملهم هكذا طول العام  ولا توجد عندهم فرصة يقضون فيها ما فاتهم من صيام فعليهم الفدية , وذلك فى حال عدم القدرة نهائياً على الصيام .

وأكد وكيل الأزهر الشريف , الدكتور عباس شومان , على أن هذه اللقاءات والندوات الرمضانية سوف يستمر إنعقادها خلال شهر رمضان داخل المصانع والشركات والنوادى وقصور الثقافة , وذلك من أجل تبصير أبناء المجتمع بأحكام  الصيام والمعاملات والحث على السلوكيات الأخلاقية الكريمة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *