الرئيسية / اخبار العالم / اخبار العراق اليوم الخميس 23/6/2016 : الولايات المتحدة تعلن عن إستضافتها لمؤتمر دعم النازحين العراقيين
مدينة الفلوجة
مدينة الفلوجة العراقية

اخبار العراق اليوم الخميس 23/6/2016 : الولايات المتحدة تعلن عن إستضافتها لمؤتمر دعم النازحين العراقيين

حول اخر اخبار العراق التى تم الإعلان عنها صباح اليوم الخميس الموافق 23/6/2016 , رصدنا العديد من التفاصيل التى من بينها الآتى :

الولايات المتحدة تعلن عن إستضافتها لمؤتمر دعم النازحين العراقيين

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية عن قيامها بالتعاون مع عدد من حلفائها بإستضافة مؤتمرا للمانحين الشهر المقبل , وذلك من جمع الأموال للمدنيين العراقيين الذين شردتهم المعارك.

وقد ذكرت وزارة الخارجية الأميركية , يوم أمس الأربعاء  , أن المؤتمر من المقرر عقده فى واشنطن يوم 20 من شهر يوليو المقبل , حيث تشارك به عدداً من الدول من بينها كندا وألمانيا لتخصيص أموال لمساعدة النازحين العرافيين للغذاء والعلاج.

وأعلنت الوزارة أن هناك 3.4 مليون شخص قد تم تشريدهم فى كافة أنحاء العراق , مشيرة إلى ان نصفهم من الأطفال والنساء .

ويبلغ عدد المحتاجين للمساعدات الإنسانية 10 ملايين شخص ,  وتتزامن هذه المبادرة فيما تشن القوات العراقية هجوما ضد تنظيم داعش للسيطرة على مدينة الفلوجة , مما اسفر عن نزوح الآلآف من مدينة الفلوجة.

كما أعلنت واشنطن عن قيامها بتخصيص مبلغ 20 مليون دولار إضافية لتمويل المفوضية العليا لشؤون اللاجئين فى العراق .

العراقيون يشنون حملات على تويتر لدعم تحرير الفلوجة

شن الشعب العراقى , حملة شعبية عراقية على مواثع التواصل الإجتماعى , منذ بدء إنطلاق معارك تحرير الفلوجة العراقية من قبضة تنظيم داعش.

حيث تم تكثيف الدعوات التى من شانها أن تعمل على تنشيط العراقيين لدعم القوات العراقية حيث بلغ عدد المسجلين 26 ألف حساب عراقي خلال 48 ساعة .

 

وقد رأى أحد منظمى الحملات الداعمة لتحرير مدينة الفلوجة العراقية , علي وجيه ,  أن العراقيين قد تأخروا فى تقدير أهمية محاربة داعش على منصات مثل تويتر .

مضيفاً إلى أنهم تمكنوا من تدراك الأمر بشكل سريع ليرتكز نشاطهم على عمل القوات العراقية على أرض المعركة ويتفوقوا على الإعلام الحربى لتنظيم داعش.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *