الرئيسية / اخبار العالم / اخبار سوريا اليوم الخميس 23/6/2016 : مقتل رئيس أركان الفرقة العاشرة بالجيش السورى جراء اشتباكات مع تنظيم داعش
اهم اخبار سوريا
مستجدات العنف فى الاراضى السورية

اخبار سوريا اليوم الخميس 23/6/2016 : مقتل رئيس أركان الفرقة العاشرة بالجيش السورى جراء اشتباكات مع تنظيم داعش

حول مستجدات الأوضاع فى سوريا اليوم الخميس الموافق 23/6/2016 , رصدنا التفاصيل التالية التى من بينها الآتى :

مقتل رئيس أركان الفرقة العاشرة بالجيش السورى جراء اشتباكات مع تنظيم داعش

أعلن المرصد السورى لحقوق الإنسان , صباح اليوم الخميس , عن مقتل رئيس أركان الفرقة العاشرة فى الجيش السورى , اللواء حسن سعدو , إثر إصابته فى الإشتباكات الدامية مع تنظيم داعش.

وأضاف المرصد السورى ان مدينة الرقة قد شهدت إشتباكات عنيفة مع قوات تنظيم داعش فى هجوم للقوات الحكومية على طريق  “أثريا الرصافة” لإستعادة المدينة من سيطرة التنظيم .

واشار المرصد إلى أن اللواء حسن سعدو , يعد أرفع ضابط يقتل فى الهجوم على الرقة , منذ الثانى من الشهر الجارى , موضحاً أن قوت تنظيم داعش تقدمت مجدداً فى مثلث الحدود الإدارية لمحافظات الرقة وحلب وحماة.

ويأتى ذلك عقب أن قامت القوات الحكومية , يوم الاثنين الماضى , بالتراجع إلى خارج محافظة الرقة التى تعد المعقل الأبرز لتنظيم داعش فى سوريا جراءر هجوم مضاد شنه التنظيم عليها .

هذا وقد تنظيم داعش هجوما معاكسا بعدما استقدم 300 مقاتل من مدينة الرقة إلى الطبقة إثر تقدم القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها إلى مسافة 7 كيلومترات من مطار الطبقة العسكرى.

كما تمكن التنظيم من إجبار القوات الحكومية على التراجع لمسافة 20 كيلومترا قبل أن يجبرهم على الانسحاب إلى خارج المحافظة.

وقد أسفرت الاشتباكات العنيفة بين الطرفين عن مقتل 40 عنصرا من القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها و21 من قوات داعش .

حيث بدأت القوات الحكومية ومقاتلون من قوات “صقور الصحراء” موالون لها ومدربون من موسكو هجوما مطلع الشهر الحالى بدعم جوى روسى , وتمكنت من دخول محافظة الرقة للمرة الأولى منذ عامين , والتى يقوم بالسيطرة عليها تنظيم داعش منذ عام 2014 الماضى .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *