الرئيسية / اخبار العالم / اخبار ليبيا اليوم الخميس 23/6/2016 : البنيان المرصوص تعلن عن مقتل 210 عناصر وإصابة 800 آخرين منذ بدء إنطلاق عملياتها بليبيا
إعلان مصراتة منطقة عسكرية
اخر اخبار ليبيا اليوم

اخبار ليبيا اليوم الخميس 23/6/2016 : البنيان المرصوص تعلن عن مقتل 210 عناصر وإصابة 800 آخرين منذ بدء إنطلاق عملياتها بليبيا

ركزت الصحف العربية صباح اليوم الخميس الموافق 23/6/2016 على اخر اخبار ليبيا والتى تضمنت إعلان البنيان المرصوص عن إجمالى عدد القتلى والمصابين لديها منذ إنطلاق عملياتها.

البنيان المرصوص تعلن عن مقتل 210 عناصر وإصابة 800 آخرين منذ بدء إنطلاق عملياتها بليبيا

صرح المتحدث الرسمى بإسم عملية البنيان المرصوص , التابعة للمجلس الرئاسى الليبي , العميد محمد الغصرى، , عن مقتل  210 عناصر وإصابة 800 آخرين من قواتها منذ شهر مايو الماضى لتحرير مدينة سرت الليبية من قبضة داعش .

وأضاف الغصرى أن تنظيم داعش يحتوى على العديد من المرتزقة ولمجندين الذين تم تدريبهم على درجة عالية من الكفاءة , خاصة القناصين منهم .

كما أشار الغصرى إلى أنهم يحملون العديد من الجنسيّات من عدد من البلدان الأفريقية كتشاد والصومال ومالى , وآخرون من حاملى الجنسيّات العربية.

وأكد الغصرى على أن قوّات البنيان المرصوص قد تمكنوا من إحراز تقدمًا على كافة محاور القتال بجبهة سرت , حيث تمكنوا من إحباط محاولة تفجير سيارة مفخخة يقودها أحد انتحاريى تنظيم داعش فى مدينة سرت .

الجيش الليبى يتمكن من السيطرة على 90% من عمارات قاريونس ببنغازى

أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية , أمس الأربعاء , عن قيامها بالسيطرة على 90% من عمارات قاريونس بمدينة بنغازي.

وقد ذكر المكتب الإعلامى للقيادة العامة للقوات المسلحة الليبية أن القوات لم تعلن حتى الآن عن تمكنها من تحريرمنطقة قاريونس حتى الآن , فى إنتظار التمكن من السيطرة على المنطقة برمتها .

وأضاف المكتب أن مندوب مكتب الإعلام فى الكتيبة «106مشاة» , أحمد القبائلى , قد  أصيب أثناء اقتحام الكتيبة «106 مشاة» والكتيبة «21» لعمارات قاريونس.

والجدير بالذكر أن مسؤول مكتب الإعلام بالقيادة العامة للقوات المسلحة , خليفة العبيدي , قد صرح فى وقت سابق من يوم أمس ,  بأن قوات الجيش تمكنت من السيطرة على معسكر الدشم التابع للبحرية الليبية غرب مدينة بنغازى.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *