الرئيسية / اخبار العالم / اخبار اليمن اليوم الخميس 23/6/2016 : الوفد اليمنى لمشاروات الكويت يؤكد على إستمراره العمل للوصول إلى تحقيق السلام
القوات اليمنية تصد هجمات الحوثيين
اهم تفاصيل اليمن اليوم

اخبار اليمن اليوم الخميس 23/6/2016 : الوفد اليمنى لمشاروات الكويت يؤكد على إستمراره العمل للوصول إلى تحقيق السلام

حول مستجدات اخبار اليمن التى جاءت صباح اليوم الخميس الموافق 23/6/2016 , رصدنا تأكيد وفد الحكومة اليمنية المشارك فى مشاورات الكويت على تحقيق السلام فى البلاد.

الوفد اليمنى لمشاروات الكويت يؤكد على إستمراره العمل للوصول إلى تحقيق السلام

أكد وفد الحكومة اليمنية فى مشاورات الكويت على موقفه تجاه سعيه إلى تحقيق السلام فى اليمن القائم على تحقيق العدل وحماية الشرعية وإنهاء الانقلاب على سلطة الدولة .

كما أضاف الوفد اليمنى , فى بيان له اليوم الخميس , على ضرورة أن تقوم المشاورات على الالتزام بإقرار مجلس الأمن  وبالإطار العام وجدول الأعمال وتفاهمات بيل والنقاط الخمس المتفق عليها ,

وذلك فى إطار العمل لإنجاز الخطوات الكاملة لمسار السلام منذ بدء بتسليم جميع الأسلحة من قبل مليشيات الحوثى وصالح  للسلطة الشرعية وانسحابها من كافة المدن ومختلف مؤسسات الدولة .

هذا بالإضافة إلى إلغاء وإزالة كل الممارسات التى أنتجها الانقلاب منذ سبتمبر 2014  واستعادة الحكومة لسيطرتها على مؤسسات وأجهزة الدولة فى كل المناطق والمدن الواقعة تحت سيطرة الحوثيين .

وقد ثبت الوفد هذا الموقف برؤيته المقدمه خلال المشاورات وبخطابات رسمية كان آخرها رسالة الوفد إلى المبعوث الأممى بشأن كافة القضايا الذى تضمنها جدول الاعمال والإطار العام للمشاورات .

كما لفت الوفد إلى انه يقدر الجهود التى يبذلها المبعوث الاممى الى اليمن , اسماعيل ولد الشيخ احمد  من أجل وضع خارطة طريق لتحقيق السلام .

وأشار إلى أن عدم إلتزام القوات الحوثية بالمرجعيات التى تم الإتفاق عليها من قبل سوف يعمل على زيادة الأزمة ولليس حلها حلاً نهائياً .

وشدد الوفد على ضرورة الإلتزام بها حتى يتم التطرق إلى عمل ترتيبات سياسية قبل تنفيذ الانسحاب الكامل للمليشيات وتسليمها للأسلحة واستعادة الحكومة الشرعية لمؤسسات وأجهزة الدولة وبدء الدول فى الحصول على سيادتها .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *