الرئيسية / اخبار مصر / اخبار مصر من اليوم السابع الخميس 23/6/2016 : إستئناف محاكمة الرئيس الاسبق محمد مرسى و24 آخرين فى قضية إهانة القضاء اليوم
مستجدات الساحة المصرية
اخبار مصر من اليوم السابع

اخبار مصر من اليوم السابع الخميس 23/6/2016 : إستئناف محاكمة الرئيس الاسبق محمد مرسى و24 آخرين فى قضية إهانة القضاء اليوم

ركزت اخبار مصر من اليوم السابع الخميس الموافق 23/6/2016 على عدد من الأخبار المستجدة الهامة , فمن المقرر أن تستأنف جنايات القاهرة جلسة محاكمة الرئيس الاسبق محمد مرسى بتهمة إهانة القضاء.

 إستئناف محاكمة الرئيس الاسبق محمد مرسى و24 آخرين فى قضية إهانة القضاء اليوم

من المقرر اليوم الخميس الموافق 23/6/2016 أن تقوم محكمة جنايات القاهرة , المنعقدة بأكاديمية الشرطة , بإستئناف جلسة محاكمة الرئيس الأسبق محمد مرسى و24 متهماً آخرين.

حيث يتضمنون عدد من المحامين والصحفيين ونشطاء وأشخاص ينتمون لجماعة الإخوان المسلمين ,  وذلك لاتهامهم بإهانة السلطة القضائية والإساءة إلى رجالها والتطاول عليهم.

وسوف تشهد الجلسة إستماع المحكمة إلى مرافعة الدفاع عن المتهمين , حيث تعد هذه الجلسة هى  الظهور الأول للرئيس الأسبق محمد مرسى بعد الحكم الصادر ضده بالسجن ٤٠ عاماً فى قضية التخابر مع قطر.

وقد أسندت لهم النيابة العانة عدة اتهامات والتى من بينها أهم أهانة وسب القضاء والقضاة بطريق النشر والإدلاء بأحاديث فى القنوات التلفزيونية والإذاعية ومواقع التواصل الاجتماعى الإلكترونية.

حيث تضمنت اللقاءات عبارات تحمل الإساءة والازدراء والكراهية للمحاكم والسلطة القضائية , مما يعد إخلال بمقام القضاة وهيبتهم .

كما أنهم أدلوا العديد من التصريحات والأحاديث الإعلامية التى من شأنها أن تبث الكراهية والازدراء لرجال القضاء , حيث نسب أمر الإحالة إلى كل من المتهمين أمير سالم المحامى، ومحمد مرسى رئيس الجمهورية الأسبق، وأحمد أبو بركه المحامى .

نقابة الصحفيين تعلن عن رفضها لتعطيل إصدار قانون الإعلام الموحد

أعلنت نقابة الصحفيين , فى بيان رسمى لها صباح اليوم الخميس , عن  رفضها التام لأى محاولة للالتفاف على إصدار القانون الموحد للصحافة والإعلام الذى تم الموافقة عليه من قبل الصحفيين .

كما شددت النقابة على ضرورة عدم تعطيل إصداره من خلال مقترحات تعديل قانون 96 لسنة 96 , داعية كافة أعضائها ألا يكونوا طرفًا في مثل هذه المحاولات التي تستهدف استمرار أوضاع عدم الاستقرار بسبب المراحل الانتقالية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *