الرئيسية / اخبار التعليم / اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الخميس 23/6/2016 : التعليم تعلن عن نسبة نجاح العينة العشوائية لمادة التفاضل والتكامل اليوم للثانوية العامة
الوزارة تعلن عن اجراء مزاد علنى اليوم
اخبار الثانوية العامة اليوم

اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الخميس 23/6/2016 : التعليم تعلن عن نسبة نجاح العينة العشوائية لمادة التفاضل والتكامل اليوم للثانوية العامة

فى إطار متابعة مستجدات وزارة التربية والتعليم التى جاءت اليوم الخميس الموافق 23/6/2016 , رصدنا عدد من المستجدات الهامة التى من بينها الآتى :

التعليم تعلن عن نسبة نجاح العينة العشوائية لمادة التفاضل والتكامل اليوم للثانوية العامة

أعلنت وزارة التربية والتعليم , صباح اليوم الخميس , أنه من المقر أن يتم الإعلام عن نسبة نجاح العينة العشوائية لطلاب الثانوية العامة ” نظام حديث ” فى مادة التفاضل والتكامل.

حيث أن الوزارة قد أعلنت فى وقت سابق عن بدء كنترولات الثانوية العامة بالتصحيح يوم أول أمس الثلاثاء على مستوى قطاعات محافظات القاهرة وأسيوط والدقهلية والأسكندرية فى مواد الإستاتيكا والأحياء والجغرافيا .

والجدير بالذكر أن نسبة العينة العشوائية التى يتم تصحيحها هى عبارة عن 5% من عدد كرراسات الإجابة على مستوى كافة القطاعات وذلك لقياس نسبة نجاح الطلاب بالمادة وعدد الطلبة الحاصلين على الدرجات النهائية مقارنة بالأعوام السابقة.

وكانت وزارة التربية والتعليم قد أكدت على أن النسب التى وصلت إليها من خلال تصحيح العينة العشوائية لعدد من المواد أثبتت أن نسبة نجاح العام الجاررى منخفضة عن الاعوام السابقة .

ومن المقرر اليوم أن يؤدى طلاب الثانوية العامة نظام حديث امتحان مادتى اللغة الأجنبية الثانية “الفرنساوى والألمانى والإسبانى والإيطالى” .

هذا بالإضافة إلى مادة الإقتصاد , كما ويختبر أيضا طلاب النظام القديم فى مادتى علم النفس والاجتماع والجيولوجيا والعلوم البيئية.

وحول تسريبات أوراق أسئلة الثانوية العامة على موقع التواصل الإجتماعى ” فيس بوك ” ,

فقد أكد المستشار بهاء أبو شقة  , رئيس لجنة الشئون التشريعية و الدستورية لمجلس النواب , على أنه من الصعب تقييم حكومة شريف إسماعيل والدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية و التعليم بتسريب امتحانات الثانوية العامة .

وأضاف أن “الشربينى ” مهمته متابعة الأداء العام للوزارة فى امتحانات الثانوية العامة , وما حدث من تسريب تقع مسئوليته فى إطار الأخطاء الفردية والتصرفات الخارجة عن مسئولية الوزير.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *