الرئيسية / اخبار مصر /  تصريحات الاعلاميين عن تيران وصنافير بعد حكم المحكمة بمصريتهما
تيران وصنافير
صورة مصطفي بكري

 تصريحات الاعلاميين عن تيران وصنافير بعد حكم المحكمة بمصريتهما

تناقلت  وسائل الإعلام في الأيام الأخيرة ، قضية جزيرتي تيران و صنافير ، الجزيرتان اللتان أثارتا الجدل في الشارع المصري ، بين المؤيد والمعارض على ا لرغم من أنه يمكن اثبات مصريتهما من عدمه  بالقانون الدولي البحري ، الذي ينظم  تلك  المنطقة  والذي وضعته الأمم المتحدة منذ  زمن ، أثناء اتفاقيات ترسيم الحدود بداية القرن التاسع عشر.

رأي الشعب في مصرية الجزيرتين تيران وصنافير:

وقد انقسم الشعب المصري ومعه الإعلاميون بين مؤيد ومعارض،فالمؤيدون لترك الجزيرتين الى المملكة  العربية السعودية يعتمدون اعتماد مباشر على الانقياد  خلف النظام الذي يدير البلاد ، سواء ايجابيا او سلبيا كما انهم يبرون أن الجزيرتين لن يذهبوا  بعيدا  بل الي  بلد  البيت الحرام الذي يجمع الكل.مستغلين الجانب الروحي الذي يكنه المصريون الى السعودية .

و الجانب الثاني يستدل من اعلاميين أو حتى عامة الشعب يستدلون جميعا على مصرية الجزيريتن بمقاطع فديو موثقة لقائد الوحدة العسكرية، الذي كان معينا من قبل الجيش لتأمينها هناك وصرح في أكثر من برنامج أن الجزيرتين مصريتان، على الرغم  من كل ذلك  وأن الجيش المصري كان يرسل طائرة كل ثمانية أيام ، لتنزل طعام ووجبات للفرقة من الجيش ، التي كانت متمركزة هناك.

وعلى الجانب الآخر صرح  الإعلامي مصطفي بكري وعضو مجلس الشعب، أن  لديه العديد من الأدلة الدامغة على سعودية الجزيرتان وأنه قد ألف كتابا ينص فيه ويستدل على أحقية السعودية في امتلاك  الجزيرتين وأن مصر كانت مجرد مشرف على تأمين الجزيرتين فقط.

وقد تناقلت وسائل الإعلام الحكم الأخير، الذي أصدرته المحكمة الإدارية العليا بمصرية الجزيرتين حيث أثار الحكم الجدل في أوساط الإعلاميين، حتى أن مجلس الشعب إلى الآن لم يطرح  الموضوع أمامه،ولم يصدق  عليه ويبقي حكم المحكمة قيد التنفيذ ، ليصطدم مع ادارة الدولة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *