الرئيسية / منوعات / برنامج فن الحياة الحلقة 17 توجيهات للفتيات والشباب

برنامج فن الحياة الحلقة 17 توجيهات للفتيات والشباب

شهر رمضان بكل عام نشاهد معه الكثير من برامج تتحدث عن الدين ،  و التي يعرضها متنوع من الاعلاميين بالدين و المعرو فين جيداً  بالوطن العربي أجمع  ، و  الداعية الأستاذ مصطفي حسني يعد من مشهوري المتدينين هؤلاء ، و هم من  يعرضوا الكثير من التوجيهات للشباب والفتيات بالسواء ، و ييصحهم بنصائح عن دينهم في الدين الإسلامي ، و بكل سنة بشهر رمضان المعظم نري مقدنات و عروض بالبرنامج له محتوي مختلف و توجيه حديث لن يقوم بعرضه و التقديم بقبل و معظم العروض بالبرامج بقناة النهار هذه وهو فن الحياة .

ناقش مصطفي حسني ببرنامج فن الحياه بحلقة رقم 17 موضوع مهم جداً  و حيوي لمصطفي وهو “فن إكرام الوالدين ” ، تناول الاعلامي حسني فن آخر حديث و هو كيفية اكرام الوالدين أكرام يليق فهن؟ ، و كيف نستطيع ان نفعل ذلك و نستمر بهذا الأمر  ؟ فكلنا نعرف أن ارضاءهم وصي به المولي عز وجل ، وبالأخص الأم.

وقال مصطفي حسني أن الأبحاث قالت بأنه يوجد 10% من الوالدين يتعرضوا للعنف باليد والألفاظ البذيئة كذلك !  وقالت الأبحاث أنا الصبيان تفوقها البنات في العقوق بمد أيديهم علي الوالدين ، علي النقيض تفوق البنات علي الأولاد برمي الأشياء علي الوالدين ، وقال أمر الأمر كما وضح حسني مقلق ومؤسس وليس مضحكا ابدا .

و أكمل حسني أن الإحصائية أدلت بأنه 75% من الوالدين الذين تعرضوا للعنف كانت الامهات ؛ نتيجة لضعف عن الرجال بالطبع ، وتصريحات بريطانية صادمة قالى بأن الوالدين أسبوعيا يصرخون اولادهن بوجوههن ، وبنفس ذات الاسبوع يغلق الأبواب بعنف و ق سوعة في وجهه الآباء والأمهات بالمثل ، وهذا يخالف الشريعه ووصل حسني بضرورة الروعة الي الدين   و معملتهن بالحسنى .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *