الرئيسية / اخبار مصر / جدل بالبرلمان بسبب تاثير الحكم الصادر من القضاء الادارى
تيران و صنافير
حكم القضاء

جدل بالبرلمان بسبب تاثير الحكم الصادر من القضاء الادارى

اثار الحكم القضائى الصادر بالقضية الشهيرة ، تيران و صنافير جدلا واسعا داخل البرلمان المصرى ، فقال العجاتى لن نرسل و ذلك احتراما للقضاء ، بينما قال وكيل المجلس ان هذا حكم ابتدائى و لا يؤخذ به ، بينما قال النائب مصطفى بكرى ان هذه القضية سوف تحالى الى البرلمان فى شهر يوليو القادم .

فان الجدل اليوم بسبب الغاء الترسيم للحدود التى توجد بين جمهورية مصر العربية ،و المملكة العربية السعودية ، و لم يكن مجرد خلاف ، بل اصبح الجدل كبيرا ، هل البرلمان اثر على الحكم ام لا ، و ذلك رغم ان الحكم لم يرسل اساسا للبرلمان ، كما قيل انه احتراما للقضاء المصرى ، فقد ثار الجد ليبدى كل برايه كما كان اليوم بالبرلمان .

يذكر ان العجاتى قال ، ان الحكومة لن ترسل اوراق الاتفاق و ذلك احتراما للقضاء ، و ذلك حتى يتم الانتهاء من الحكم فى القضية ، كما لم يوافق على التصريح لاى قنوات فضائية ، و ذلك بالتحدث عن الحكم الصادر منالقضاء الادارى ، و ان العرض فى البرلمان ليس له اى تاثير ، و ان المجلس لا يعترف سوى بالاحام التى تصدر فى النهاية فقط .
اما وهدان فقال ، انه ليس لديه اى فكرة هل سيتم العرض على البرلمان ام لا او متى ، و انه ليس لديهاى اراء فى القضية لانه ليس لديه اى معلومات تكفى لاصدار راى ، كراى شخصى فى هذه القضية .
اما مصطفى بكرى فقال انهم سوف ينتظرون الملف الذى يصل اليهم يوليو القادم ، و ذلك حتى يتم الاستعانة بالخبراء و انهم لا علاقة لهم باحكام القضاء ، و انه هناك اجراءات تجرى ، و ذلك من اجل تنظيم الاتفاقات ، و ما هو موجود الان هو تفاهم فقط ، و ان موقفه سيظل ثاب و لن يتغير .
اما الشهاوى فقال انه يجب عمل استفتاء ، و ان حكم القضاء نافذ ، على الجميع حكومة و مجلس نواب ، و لذلك لا يجب العرض على الرلمان ، لحين حكم نهائى ، و الا اذا تم  الغاء للحكم ، فمن الممكن ان يتم العرض على البرلمان ، و الا فالاستفتاء واجب و البرلمان ليس له علاقة بهذه القرارات .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *