الرئيسية / اخبار مصر / اخبار مصر من اليوم السابع الاربعاء 22/6/2016 : جنايات القاهرة تنظر اليوم فى محاكمة حازم ابو اسماعيل و17 اخرين بقضية حصار مدينة نصر
مستجدات الساحة المصرية
اخبار مصر من اليوم السابع

اخبار مصر من اليوم السابع الاربعاء 22/6/2016 : جنايات القاهرة تنظر اليوم فى محاكمة حازم ابو اسماعيل و17 اخرين بقضية حصار مدينة نصر

تناولت اخبار مصر من اليوم السابع الاربعاء الموافق 22/6/2016 عدد من الأحداث والتفاصيل الهامة التى من بينها التالى :

جنايات القاهرة تنظر اليوم فى محاكمة حازم ابو اسماعيل و17 اخرين بقضية حصار مدينة نصر

من المقرر اليوم الأربعاء 22/6/2016 أن تقوم محكمة جنايات القاهرة , برئاسة المستشار سعيد الصياد , فى ثالث جلسات محاكمة حازم أبو إسماعيل و17 آخرين .

وذلك لإتهامهم بحصار محكمة مدينة نصر خلال شهر ديسمبر من عام 2012 , حيث أسندت النيابة لهم جرائم الاشتراك بطريق التحريض فى حصار محكمة مدينة نصر .

حيث تم ذلك بإستعمال القوة والعنف والتهديد والوعيد مع أعضاء النيابة , بالإضافة إلى منعهم من أداء وظيفتهم وإجبارهم على إصدار قرار بإخلاء سبيل المتهم أحمد محمد عرفة.

عميد كلية الحقوق الاسبق يؤكد وجوب تنفيذ الحكم ببطلان اتفاقية ترسيم الحدود مع السعودية

أكد الدكتور محمود كبيش , عميد كلية الحقوق بجامعة القاهرة السابق , على ضرورة تنفيذ الحكم الصادر ببطلان توقيع ممثل الحكومة المصرية على اتفاقية ترسيم الحدود مع السعودية.

كما أشار كبيش إلى أن أصبحت غير قائمة بعد هذا الحكم القضائى اذى جعل كل ما ترتب عليها لا يجوز العمل به مطلقاً , بالإضافة إلى عدم إمكانية عرضها على البرلمان لحين أن يتحدد أمر نهائى.

كما أوضح كبيش أن الحكم واجب التنفيذ , مؤكداً على ان الطعن  لا يوقف تنفيذ الحكم إلا إذا لجأت الحكومة إلى الإشكال فى التنفيذ .

يذكر أن أن الحكم الصادر بشان أن جزيرتى تيران وصنافير هما تابعان للدولة امصرية وليس للملكة العربية السعودية كما زعمت الحكومة من قبل , جاء ليؤكد عدم خضوعهما إلى سيطرة الدولة السعودية.

حيث كان من المعلن فى وقت سابق أنهما سعوديتان وخاضعين للسيادة المصرية , وما حدث ما هو إلى إسترداد للدولة السعودية أراضيها .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *