الرئيسية / اخبار التعليم / اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الاربعاء 22/6/2016 : كنترولات الثانوية تعلن عن تصحيح العينة العشوائية لمواد الأحياء والاستاتيكا والجغرافيا غدا
للمرة الرابعة تسريب امتحان الاحصاء للثانوية العامة 2016 عبر شاومينج ووزارة التربية والتعليم تنفى ذلك
تسريب امتحانات الثانوية العامة

اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الاربعاء 22/6/2016 : كنترولات الثانوية تعلن عن تصحيح العينة العشوائية لمواد الأحياء والاستاتيكا والجغرافيا غدا

حول مستجدت وزارة التربية والتعليم التى جاءت اليوم الابعاء الموافق 22/6/2016 على الموقع الرسمى للوزارة فقد تمثلت فى الآتى :

كنترولات الثانوية تعلن عن تصحيح العينة العشوائية لمواد الأحياء والاستاتيكا والجغرافيا غدا

من المقرر غدا ً الخميس الموافق 23/6/2016 أن تبدأ كنترولات الثانوية العامة على قطاعات القاهرة وأسيوط والدقهلية والأسكندرية فى التصحيح للعينة العشوائية .

حيث يتم التصحيح فى كراسات الإجابة لطلاب الثانوية العامة ” النظام الحديث ” فى مواد الاستاتيكا والأحياء والجغرافيا , وذلك بـ 5% من عدد كراست الإجابة على مستوى القطاعات المذكورة .

والجدير بالذكر أن تصحيح العينية العشوائية يأتى من أجل قياس نسبة النجاح فى المادة وعدد الطلاب الحاصلين على الدرجات النهائية فى كل مادة  .

يذكر أن طلاب الثانوية العامة ” النظام الحديث ” قد أدوا أمس الثلاثاء إمتحان فى مواد الاستاتيكا والأحياء والجغرافيا وأشادوا بسهولة الأسئلة .

هذا وقد قام  الدكتور الهلالى الشربينى , وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى , أمس الثلاثاء , بإعتماد نتيجة تقدير العينة العشوائية لأوراق إجابة امتحان مادة الكيمياء للثانوية العامة الدور الأول (نظام حديث) .

وقد بلغت النسبة المئوية للنجاح طبقًا للعينة العشوائية لمادة الكيمياء (82,3%)  , وقد بلغ عدد الطلاب الذين حصلوا على الدرجة النهائية (758) طالب وطالبة من إجمالي عدد طلاب العينة.

وبالمقارنة بنسبة النجاح فى العينة العشوائية لمادة الكيمياء بالسنوات السابقة وجد انها قد سجلت نسبة اقل فى العام الحالى , ففي العام الدراسي 2015 /2014 بلغت النسبة   (90.8%)  ,وفى عام 2014 / 2013 بلغت النسبة ( 85,7%).

ومن المعروف أن إمتحانات الثانوية العامة قد شهدت العديد من التسريبات بشكل كبير , الأمر الذى أدى إلى إحالة العديد من سئولى التعليم للتحيق لتورطهم فى ذلك .

هذا وقد تمكنت أجهزة الشرطة من ضبط كل مسئولى صفحات الغش على مواقع التواصل الإجتماعى وإغلاق هذه الصفحات , إلا أنه مازال هناك تسريبات جار التعرف عن المسئولين عنها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *