الرئيسية / اخبار مصر / اخبار بوابة الازهر الالكترونية اليوم الاربعاء 22/6/2016 : قطاع المعاهد الأزهرية يعلن عن إقامة برنامج تدريبى بالمنطقة السادسة للحاسب الآلى
بوابة الازهر
الازهر الشريف

اخبار بوابة الازهر الالكترونية اليوم الاربعاء 22/6/2016 : قطاع المعاهد الأزهرية يعلن عن إقامة برنامج تدريبى بالمنطقة السادسة للحاسب الآلى

تناولت اخبار بوابة الازهر الالكترونية اليوم الاربعاء  22/6/2016 إعلان قطاع المعاهد الأزهرية عن إقامة دورات تدريبية للتعرف بالمهارات الأساسية للحاسب الآلى.

 قطاع المعاهد الأزهرية يعلن عن إقامة برنامج تدريبى بالمنطقة السادسة للحاسب الآلى

أعلن قطاع المعاهد الأزهرية عن إقامة برنامج تدريبى من أجل التدريب على المهارات الأساسية اللازمة لهم لإستخدام الحاسب الآلى ,

وذلك بمركز الحاسب الآلى التابع لقطاع المعاهد الئازهرية بجوار معهد فتيات المنطقة السادسة , حيث أن الدورات قد بدأت إعتباراً من يوم السبت الموافق 18/6/2016.

ومن المقرر أن تستمر هذه الدورات التدريبة لمدة 5 أيام , حيث أنها سوف تنتهى يوم غد الخميس الموافق 23/6/2016 بعد إتمام إستفادة المشتركين كافة منها .

تشتمل الدورة على برنامج الدورة المستندية الالكترونية , بالإضافة إلى برنامج الأرشيف الإلكترونى ,  وتستهدف شباب الموظفين وحديثي التعيين والأكثر قدرة على التعامل مع برامج الحاسب الآلى المختلفة.

الإمام الأكبر يؤكد على مفهوم الجهاد وتقسيمه إلى دفع وطلب

أكد فضيلة الإمام الأكبر , الدكتور أحمد الطيب , شيخ الأزهر الشريف ورئيس مجلس الحكماء المسلمين , على أن مفهوم الجهاد فى الشع هو بذل مجهود وطاقة لجهاد العدو .

كما أشار فضيلته إلى أن هناك عدو خفى وهناك عدو ظاهر , موضحاً إلى أن النفس أمارة بالسوء كما أن الفقر عدو يومى للإنسان بالإضافة إلى الجهل والمرض .

وأضاف فضيلته إلى أن هناك من يزعمون إلى تقسم الجهاد إلى ما يسمى بجهاد الدفع وجهاد الطلب , مؤكداً على أن هذا لم يرد فى القرآن الكريم قط ولا فى السنة النبوية الشريفة .

موضحاً أن هذا التقسيم قد جاء من تأمل الفقيه في البيئة أو في الظروف الملابسة التى كانت تحيط به , مشيراً إلى أن جهاد الدفع هو جهاد ملاقاة العدو ودفعه عن استعمار البلاد , وجهاد الطلب هو الذى يعنى استباق العدو والذهاب إليه ومحاربته تأمينا لموقف ما.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *