الرئيسية / اخبار العالم / اخبار داعش اليوم الاربعاء 22/6/2016 : مصرع 114 من عناصر تنظيم داعش جراء قصف جوى لطيران التحالف فى نينوى بالعراق
اعلان حالة الطوارئ فى سوريا
مستجدات تنظيم داعش

اخبار داعش اليوم الاربعاء 22/6/2016 : مصرع 114 من عناصر تنظيم داعش جراء قصف جوى لطيران التحالف فى نينوى بالعراق

حول اخر ما تم الإعلان عنه صباح اليوم الاربعاء 22/6/2016 عن مستجدات تنظيم داعش رصدنا الآتى :

مصرع 114 من عناصر تنظيم داعش جراء قصف جوى لطيران التحالف فى نينوى بالعراق

أعلنت وزارة الدفاع العراقية , مساء أمس الثلاثاء , عن قيام المديرية العامة للإستخبارات والأمن فى محافظة نينوى بالتعاون مع طيران التحالف الدولى , الذى تقوده الولايات المتحدة الأمريكية  بقصف مقرات داعش بمحافظة نينوى .

وأضافت الوزارة أن هذا القصف الجوى قد أسفر عن مقتل 86 عنصراً من عناصر داعش فى قرية خربة الشام , ومقتل 28 آخرين جنوب الموصل .

كما ذكرت وزارة الدفاع العراقية أن غارات طيران التحالف قد تمكنت من تدمير تسع قواعد إطلاق صواريخ فى قريتى “خرائب جبر” و”الحاج على” جنوب الموصل , مما أسفر عن مقتل 8 إرهابيين .

واشارت الوزارة إلى أن 20 عنصراً من عناصر داعش قد قتلوا فى “خرائب جبر” بالتنسيق مع قيادة عمليات تحرير نينوى التى تولت التنظيم لهذه العملية العسكرية مع الجهات المعنية والمنفذة لها .

هذا وقد قدر قائد عمليات تحرير الفلوجة , الفريق عبد الوهاب الساعدى , إجمالى عدد عناصر (داعش) الفلوجة , مشيراً إلى أنهم يتراوحون بما بين 3500 إلى 4000 مسلح , وبنسبة 15% غير عراقيين .

وأضاف  الساعدى أن المعارك التى تمت خلال الفترة الآخرى قد أثبتت صحة هذا التقدير حيث قتل بالمحور الجنوبى للفلوجة أكثر من 1500 وفى المحور الشمالى حوالى 1000 قتيل.

كما قامت القوات الأمنية العراقية بإعتقال 1086 شخصاً متهمون بالارتباط بـ(داعش) وسوف يتم إحالتهم إلى المحاكمة خلال وقت قريب .

وأشار الساعدى إلى  أن معركة تحرير الفلوجة عملت على توحيد الشعب العراقى برمته  , مما يعد إشارة لعدم تقسيم الشعب العراقى تحت أى ظرف .

ومن المتوقع أن تظهر قوات آخرى أكثر تطوراًمن داعش نسخة مستقبلا , مؤكداً على أن القوا تالعراقية سوف تتمكن من التعامل الفورى معها .

والجدير بالذكر أن تنظيم (داعش) سيطر على مدينة الفلوجة نهاية عام 2013م , بعد انسحاب القوات الأمنية منها , والتى تعد كما يصفها العالم بأم المساجد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *