الرئيسية / منوعات / اخبار سوريا اليوم الاربعاء 22/6/2016 : احرار الشام تعلن عن مقتل قائدين بارزين لها جراء حرب مع الجيش السورى بدمشق
اهم اخبار سوريا
مستجدات العنف فى الاراضى السورية

اخبار سوريا اليوم الاربعاء 22/6/2016 : احرار الشام تعلن عن مقتل قائدين بارزين لها جراء حرب مع الجيش السورى بدمشق

نستعرض اخر اخبار سوريا التى جاءت اليوم الأربعاء الموافق22/6/2016 على المواقع العربية والتى إشتملت على التفاصيل التالية :

احرار الشام تعلن عن مقتل قائدين بارزين لها جراء حرب مع الجيش السورى بدمشق

أعلنت حركة أحرار الشام , مساء أمس الثلاثاء , عن  مقتل اثنين من أبرز قادتها , إثر معارك عنيفة بين الجيش السورى ومسلحى الحركة بالقرب من دمشق .

وقد ذكرت الحركة أن كلا من القيادى , أبا أحمد , و , أبا زيد الأحمر , قتلا فى معارك بمنطقة داريا , جنوب غرب العاصمة السورية دمشق.

وذلك عقب الإعلان منذ أيام قليلة عن محاولة اغتيال القائد العسكرى فى أحرار الشام ” يوسف أبو سعيد ” فى انفجار لغم بسيارته فى إدلب.

والجدير بالذكر أن الفصائل المسلحة لفك حصار يفرضه الجيش على مدينة داريا التى تشهد العديد من الهجمات والحروب المتواصلة من جانب القوات النظامية السوررية لاقتحامها.

روسيا تؤكد على مشاركة 25 الف روسى فى العمليات العسكرية بسوريا

أعلنت الحكومة الروسية , فقاً لإقرار قانون النواب الروس أمس الثلاثاء , عن مشاركة بما يقرب من 25 ألف عسكرى ومدنى روسى فى العمليات العسكرية بسوريا.

ويعد هذا الإقرار هو الأول من نوعه الذى يتضمن رقم رسمى حول عدد العسكريين والموظفين المدنيين الذين شاركوا فى العمليات العسكرية الروسية فى سوريا.

ويمنح هذا القانون المحارب القديم العديد من الإمتيازات الإجتماعية , ويتم نشر قرابة الـ 25 ألف شخص فى القواعد الروسية فى سوريا فى اثناء العمليات .

ومن المعروف أن روسيا تعمل منذ سبتمبر الماضى على التدخل العسكري من خلال سلاح الطيران فى سوريا دعما لحليفها الرئيس بشار الاسد .

كما أنها تستعين بمطار عسكرى فى حميم فى شمال شرق البلاد وبقاعدة بحرية فى طرطوس , هذا بالإضافة إلى وجود فرق خاصة تعمل على مساعدة الطيران الروسى .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *