الرئيسية / اخبار التقنية / شركة BQ تكشف عن حاسب لوحى جديد Aquaris M10 Ubuntu Edition
شركة BQ
حاسب Aquaris M10 Ubuntu Edition

شركة BQ تكشف عن حاسب لوحى جديد Aquaris M10 Ubuntu Edition

ان شركه BQ الاسبانيه قد عملت الامس على الاعلات عن حاسبها الوحى الجديد BQ Aquaris M10 Ubuntu Edition الذى يشتغل على نظام التشغيل المفتوح المصدر اوبنتو الذى قامت شركه كانونيكال canonical بتحسينه, وهذا عن طريق مساهمتها فى معرض المؤتمر الدولى للحوال mwc 2016 الذى سيكون فى مدينه برشلونه فى اسبانيا.

وان الشركه فى العام السابق قد اصدرت اول هاتف ذكى BQ Aquaris E4.5 يقوم من خلال نظام التشغيل مفتوح المصدر اوبونتو, وما يخص نظام التسغيل اوبونتو فما هو معروف عنه انه مخصص لاجهزه الحاسوب اللوحى الشخصيه, ويعتبر الافضل للعديد من المطورين والمتداولين الباحثين لكى ينوب او يكون بدلا من نظامى ويندوز وماك.

وقد قامت شركه كانونيكال فى السنوات السابقه على زياده توسيع نظام التشغيل وذلك ليدعم العمل على اجهزه اخرى, والتى تبدء من الهواتف الذكيه الى الطائرات المسيره, كما ان الحاسب يقوم عن طريق معالج MT8163A وهو رباعى الانويه ويوجد بتردد 1.5 جيجا هرتز وهو من شركه ميدياتيك الى جانب شريحه رسوميات Mali-T720 MP2 وهو بتردد 600 ميجا هرتز, الى جانب شاشه بقياس 10.1 انش وهو متنوع اللمس بدقه 1200X1920 بيكسل وهو محميه عن طريق طبقه من زجاج Dragontrail glass.

كما ان الجهاز اللوحى يتوفر مع 2 جيجا بايت من ذاكره الوصول العشوائى بالاضافه الى 16 جيجا بايت من مساحه التخزين الداخلى للجهاز والتى يمكن زيادتها عن طريق منفذ مايكرو اس دى حتى تصل الى 200 جيجا بايت, كما ان الجهاز يحتوى على كاميرا من الخلف وهى بدقه 8 ميجا بيكسل الى جانب خاصيه التركيز التلقائى, الى دانب كاميرا من الامام وهو بدقه 5 ميجا بيكسل, الى جانب بطاريه بحجم 7.280 ميللى امبير فى الساعه.

ويقوم الجهاز عن طريق نظام التشغيل اوبتو نسخه Ubuntu 15.04 كما يملك ايضا مكبرات صوت فى الامام مع ابعاد حوالى 8.2x171x246 ميلمتر والتى توجد بوزن 470 جرام. كما ان الجهاز يوجد باللون الاسود, وسوف يتوافر فى الاسواق فى منتصف هذا العام من خلال متجر BQ العالمى عن طريق الانترنت.

كما ان الجهاز يستطيع من خلاله المستخدم اتاحه استعمال حاسب محمول او حاسب مكتبى, وهذا عن طريق وصله بشاشه من خلال مدخل HDMI او وصل لوحه المفاتيح وفاره عن طريق بلوتوث, وان الاجهزه الموجوده يتغير اطارها اللمسى وذلك عند تبديله الى حاسوب شخصى الى واجهه مستخدم اخرى ملائم للحواسب المكتبيه وما يخص استعمال لوحه المفاتيح والفاره وتتغير البرامج من وضع ملىء الشاشه الى وضع نوافذ عائمه نستطيع تغير حجمها وايضا تحريكها.

كما ان BQ Aquaris M10 Ubuntu Edition يستعمل مساحه اضافيه عن طريق بسط التطبيقات عند استهلاكه كحاسب لوحى, ويمنح ايضا خاصيه فصل الشاشه وهى تدعى side stage.

فيديو يظهر به الحاسب اللوحى الجديد BQ Aquaris M10 Ubuntu Edition:

صور الجهاز اللوحى الجديد BQ Aquaris M10 Ubuntu Edition:

شركة BQ
حاسب لوحى Aquaris M10 Ubuntu Edition
شركة BQ
تصميم Aquaris M10 Ubuntu Edition
شركة BQ
تصميم Aquaris M10 Ubuntu Edition
شركة BQ
حاسب Aquaris M10 Ubuntu Edition
شركة BQ
حاسب Aquaris M10 Ubuntu Edition
شركة BQ
حاسب Aquaris M10 Ubuntu Edition

وهذه الصور توضح الجهاز وهو يعمل واستخدام احد الاشخاص له والذى توضح واجهة الاستخدام له , بالاضافه الى التصميم الذى يأتى به , وكيفية ظهور المواقع على الشاشه على الجهاز , والتى تظهر وضوح جميع الايقونات التى تقوم بفتحها على الحاسب وسهولة التعامل معه منخلال الشاشه التى تكون مدعمة لميزة اللمس , وسوف نعلن المزيد من الاجهزة الجديدة التى تم انتاجها والكشف عنها خلال اليوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *