الرئيسية / منوعات / برنامج قمرة الحلقة 16 المرآه للداعية احمد الشقيرى
برنامج قمرة
احمد الشقيري

برنامج قمرة الحلقة 16 المرآه للداعية احمد الشقيرى

برنامج قمرة من البرامج الهادفة الإجتماعية التى تُذاع فى شهر رمضان عقب صلاة المغرب  وهذا البرنامج  يقوم على مشاركات الشباب من الجنسين لطرح المشكلات الحياتية بإسلوب بسيط جذاب , ويُذاع برنامج قمرة يومياً على قناة ام بى سى والذى يقدمه الداعية المحبوب احمد الشقيرى وحلقة اليوم بعنوان المرآه .
ُ

يحدثنا الداعية احمد الشقيرى عن برنامج قمرة  يقول : برنامج قمرة  من الناس إلى الناس فهو يتيح المشاركة فى البرنامج من كل انحاء العالم .
المشاكل الاجتماعية الخاصة بالمرآه , قالوا أن المرآه نصف المجتمع وبما أنها تربى نصف المجتمع الآخر إذاً فهى كل المجتمع ولكن هناك مشاكل كثيرة تعترى المرآه منها :
زواج القاصرات : يقول احمد الشقيرى زواج القاصرات هو بمثابة حكم بالإعدام وهويُعتبر قتل لكل شئ لدى الفتاه جسدياً ومعنوياً , فنسبة الوفيات فى القاصرات نتيجة الحمل والولادة مايقرب من خمسين الف .
وزواج القاصرات فى الغالب يكون من أجل المال دون مراعاة لمشاعر طفولة البنت , والبعض يستشهد بالدين أن زوجة رسول الله السيدة عائشة كان عمرها 9 سنوات عند الزواج , وهذا غير صحيح فيوجد روايات كثيرة ما بين كان عمر عائشة مابين ال 17 إلى 19 سنة عند الزواج من رسول الله وحتى إذا فرضنا أنها كانت قاصراً فهذا كان مقبولاً ومتعارف عليه فى ذاك الوقت , ثم إن عائشة كانت مخطوبة قبل رسول الله بثلاث سنوات , إذاً من غير المعقول أن يكون عمرها 9 سنوات عند زواجها من رسول الله .

العنف الاسرى : 37% من النساء يتعرضن للعنف الاسرى , سب وشتم واهانات وكذا الضرب , حتى يصل الأمر إلى الإنفصال والطلاق , ولكن سرعان ماتواجه المرآه ضغوطاً بسبب عدم تقبل المجتمع للمرآه المطلقة ولابد من وضع قوانين للعنف الاسرى .
التحرش : آى شئ يتم مع المرآه بدون إذنها يسمى تحرش والتحرش إما يكون لفظى أو جسدى ولابد من وضع قوانين رادعة وعقوبات للتحرش .

ناقصات عقل ودين : النساء ناقصات عقل ودين فالبعض يفهم الحديث بصورة خاطئة , على أن المرآه لا تفهم مثل الرجل وعقلها غير عقل الرجل ولكن المرآه الأن إعتلت مراكز عالية دكتورة ومهندسة ومحامية وغيرها  حتى وصلت فى البرلمان واصبح لها حزب سياسي ودور سياسي  كما وصلت لوزيرة , ويوجد امهات مضحيات وصابرات لم يحالفهن الحظ فى التعليم ولكنهن لهم دور بارز فى الحياة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *