الرئيسية / اسعار الموبايلات / مواصفات هواتف FZ-F1 وFZ-N1 من شركة بانا سونيك Panasonic اليابانية
هواتف FZ-F1 وFZ-N1
Toughpad

مواصفات هواتف FZ-F1 وFZ-N1 من شركة بانا سونيك Panasonic اليابانية

فجرت شركة بانا سونيك Panasonic اليابانية مفاجأة من العيار الثقيل و ذلك حيث قامت بعرض هاتفين جديدين من انتاج الشركة لهما من المواصفات مع جعل الجميع يهتم بهما بشدة, حيث قامت شركة بانا سونيك اليابانية المعروفة بالكشف في اثناء احداث المؤتمر العالمي للجوال و الذي يتم انعقاده حاليا في المدينة الاسبانية المعروفة برشلونه , قامت الشركة الشهيرة بالكشف عن احدث هاتفين من اصدارها يتمتعان بالعديد من الصفات الحصرية.

ما الذي يجعل من هاتفي هواتف FZ-F1 وFZ-N1  جهازا  مميزا و فريدا:

للوهلة الاولى للناظر قد يبدو ان شكل الجهازين عادي بل اقل من العادي بكثير و يفتقر الى اللمسة الجمالية و لا يوجد به اي تجديد في التصميم بل يظهر كلا الهاتفان بتصميم قديم و عتيق و لكن اذا علم السبب بطل العجب كما يقولون اذ ان هناك سبب وراء هذا التصميم الخشن و الصلب للهاتف و خلوة من اي حركات جديدة او مواد رقيقة الصنع , و هو ان الهاتف مصمم لتحمل الظروف الصعبة و التاقلم معها.

هواتف FZ-F1 وFZ-N1
Toughpad

هواتف FZ-F1 وFZ-N1  الجديدة للظروف الصعبة و الاستخدام المتكرر:

يعد هاتفي FZ-F1 وFZ-N1  نقله كبيرة و مميزة في تاريخ الهواتف المحمولة حيث انهما صمما خصيصا لتحمل الظروف الصعبة اثناء الاستخدام لكي تتحمل ان يستخدمها مهندس في موقع مليء بالاتربة و الغبار مثلا او ان يستخدمه اثناء العمل رياضي يقوم بالركض و الجري بسرعة و يكون الهاتف معه معرض للسقوط في ايه لحظة و الارتطام بقوة بالارض كما ان الهاتف مهيء ايضا للعمل مع اي شخص تتعرض يده للبلل بشكل دائم و يريد امتلاك هاتف يتحمل هذا الامر دون عطل او ضرر, لكن من يبحث عن مثل هذه المواصفات فهاتفي FZ-F1 وFZ-N1  الاختيار الامثل بالنسبة له.

هواتف FZ-F1 وFZ-N1
Toughpad

مميزات هاتفي  FZ-F1 وFZ-N1  و التي تجعل منهما هاتفي المهام الصعبة :

صمم هاتفي FZ-F1 وFZ-N1  ليتحملا الغبار و الاتربة و يكونان مقاومان لها بشكل ملفت و اخاذ , كما ان الهاتفين مقاومين ايضا للماء حتى لو تم ترك الهاتف في الماء لمدة تزيد عن الثلاثين دقيقة كاملة دون اي عطل او ضرر او تأثير للماء على المكونات الداخلية للهاتف.كما ان الهاتف تعرض لاختبارات كثيرة للصدمات و قد اجتاز الهاتفان اختبار للسقوط و الارتطام من علو متر كامل دون ان يصيب الهاتف اي ضرر او حتى خدش واحد.

لماذا قامت شركة بانا سونك باطلاق الهاتفين معا و ما هو الفرق بينهما:

بالتأكيد هناك سؤال يتردد في اذهان كل منا و هو لماذا قامت الشركة باطلاق هاتفين معا في وقت واحد و ليس هاتف واحد فقط , و اذا كانت الشركة قد اطلقتهما معا لتشابههما الكبير فلماذا لم تكتفي الشركة بانتاج هاتف واحد فقط بدلا من اثنين.

الاجابة ان هاتفي FZ-F1 وFZ-N1  هما تقريبا متطابقان في كل شيء ما عدا اختلاف واحد فقط و هو ان احدهما يعمل بنظام تشغيل الاندرويد لوليبوب و الاخر يعمل بنظام تشغيل ويندوزفون 10.

هواتف FZ-F1 وFZ-N1
Toughpad

مواصفات و مميزات كل من هاتفي FZ-F1 وFZ-N1 :

يحوي الهاتفين شاشة كبيرة بحجم 4.7 بوصة كما انهما يعملان بمعالج رباعي النواة , و ايذا يحتويان على ذاكرة داخلية للتخزين تصل الى 16 جيجا بايت و هي مساحة كبيرة , و يمكن زيادتها الى ان تصل الى 64 جيجا بايت و ذلك باستخدام  بطاقة ذاكرة خارجية .

هواتف FZ-F1 وFZ-N1
Toughpad

سعر الهاتفين في الاسواق فور صدورهما:

و يتوفر هاتف  Toughpad FZ-N1 بنسخة متاحه فيها استخدام و التقاط  واي فاي و ذلك  ابتداءً من شهر مارس القادم,  وبسعر يقدر بحوالي 1.499 دولار، بينما سيتم إطلاق الهاتف الجديد  Toughpad FZ-F1 ابتداءً من منتصف العام الحالي  بسعر يقدر بحوالي 1.599 دولار.

 

تعليق واحد

  1. بسم الله الرحمن الرحيم.. اللهم صلي على محمد وآل محمد وعجل فرجهم وأهلك عدوهم من الجن والإنس من الأولين والآخرين..حسبنا الله ونعم الوكيل ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم..

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *