الرئيسية / اخبار الاقتصاد / اسعار الذهب اليوم فى مصر الثلاثاء 21/6/2016
اسعار الذهب
اسعار الذهب اليوم

اسعار الذهب اليوم فى مصر الثلاثاء 21/6/2016

استقرت اسعار الذهب فى مصر اليوم عند مقارنتها بالامس ، وذلك فى كل الاعيرة والجرامات حيث سجل عيار 21 حوالى 387 جنية ، ومن الملاحظ ان اسعار الذهب شهدت الايام الماضية حالة من الارتفاع الجنونى ، ويأتى ذلك نتيجة القرار الذى اصدرة البنك الاحتياطى الفيدرالى حول الابقاء على سعر فائدة الدولار الامريكى كما هى.

حيث تسبب ذلك فى عزوف كل المستثمرين عن الدولار الامريكى والسندات الحكومية ، وتزايد الاقبال على الذهب على اعتبار انه ملاذا امنا من بين باقى السلع ، بالاضافة الى تراجع مؤشرات الاسهم الامريكية والاوروبية والصينية واليابانية .

وتشهد الاسواق المالية حاليا حالة من عدم الاستقرار كما ان اسعار الذهب انخفضت خلال تداولات اليوم على الرغم من تراجع سعر الدولار الامريكى ، وادى قرار التصويت بخروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبى الى زعزعة الاوضاع الاقتصادية حيث سيكون لذلك تأثير سلبى على الاقتصاد العالمى .

وتوقع المستثمرين بان ترتفع اسعار الذهب الفترة المقبلة خاصة وان قرار رفع سعر فائدة الدولار الامريكى اصبح ضعيف جدا ، بينما توقع البعض الاخر بأن يزداد الاقبال على الدولار الامريكى والسندات الحكومية مما سيؤثر بالسلب على الذهب ويزيد من حدة الضغوط السلبية عليه وبالتالى تراجع مستوياتة ، وشهدت سعر النفط الخام حالة من الارتفاع خلال تعاملات اليوم ، ويعتبر ارتفاع النفط احد العوامل المساهمة فى ارتفاع الذهب الايام الماضية . .

وشهدت اعيرة وجرامات الذهب داخل محلات الصاغة المصرية خلال تداولات اليوم حالة من الاستقرار ، واكد اصحاب محلات بيع الذهب بان عملية الشراء تشهد عزوف عدد كبير من الزبائن نظرا لارتفاع اسعار الذهب بهذا الشكل الجنونى وانهم لا يملكون اى شىء لانهم مرتبطون بالاسعار العالمية .

اسعار الذهب
اسعار الذهب اليوم فى مصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *