الرئيسية / منوعات / موعد عيد الفطر المبارك 2016 فلكيا في مصر والمملكة العربية السعودية
عيد الفطر المبارك
المعهد القومي للبحوث الفلكية يحدد موعد عيد الفطر

موعد عيد الفطر المبارك 2016 فلكيا في مصر والمملكة العربية السعودية

يعتبر عيد الفطر المبارك من الأعياد الإسلامية الأساسية التي يحتفل بها المسلمين في كل انحاء العالم الإسلامي حيث يحتفل المسلمين بعيدين سنويا هما عيد الفطر المبارك وعيد الأضحي المبارك، ويكون عيد الفطر هو أول أيام شهر شوال من كل عام بعد الانتهاء من صيام شهر رمضان الكريم أما عن عيد الأضحي فيوافق اليوم العاشر من شهر ذي الحجة من كل عام.

فيعتبر مواعيد عيد الفطر وعيد الأضحي ثابتة بالنسبة للتقويم الهجري اما عن التقويم الميلادي فتختلف سنويا وذلك يرجع لأن عدد أيام الشهور الميلادية يختلف عن عدد أيام الشهور الهجرية، وسنقدم لكم في هذا المقال مواعيد العيدين بالنسبة للتقويم الميلادي حسب ما أعلنه الفلكيون لهذا العام.

موعد عيد الفطر المبارك 2016/1437 في جمهورية مصر العربية

ويتوقع المعهد القومي للبحوث الفلكية أن يكتمل شهر رمضان المبارك لهذا العام 1437 ثلاثين يوما بحيث يكون يوم الثلاثاء الموافق الخامس من شهر يوليو القادم هو المتمم لشهر رمضان الذي بدأ في يوم الاثنين السادس من شهر يونيو الجاري، وبذلك سوف يكون يوم الأربعاء السادس من شهر يوليو القادم هو أول أيام عيد الفطر المبارك اعاده الله عليكم بالخير واليمن والبركات.

جديرا بالذكر أن شهر شعبان لهذا العام لم يكمل الثلاثين يوم فقد كان تسع وعشرين يوما فقط حيث كان يوم الأحد الثامن من شهر مايو الماضي هو أول أيام شهر شعبان، وكان يوم الأحد الخامس من شهر يونيو الجاري هو آخر أيام شهر شعبان شهر الخير والأعمال الصالحة الشهر الذي أوصانا نبينا محمد “صل الله عليه وسلم ” بكثرة الصيام فيه.

وينتظر المسلمون في كل مكان عيد الفطر المبارك كل سنة للقاء الاهل والأصدقاء والاحتفالات الجماعية وتقديم المعايدات والتنزه وقضاء احلي وامتع الأوقات مع الاهل والأصدقاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *