الرئيسية / اخبار العالم / اخبار اليمن اليوم الثلاثاء 21/6/2016 : الرئيس اليمنى يوجه تعليمات بدمج 18 ألفاً من مقاومة تعز فى الجيش
القوات اليمنية تصد هجمات الحوثيين
اهم تفاصيل اليمن اليوم

اخبار اليمن اليوم الثلاثاء 21/6/2016 : الرئيس اليمنى يوجه تعليمات بدمج 18 ألفاً من مقاومة تعز فى الجيش

نستعرض اخبار ومستجدات اليمن اليوم الثلاثاء الموافق 21/6/2016 والتى تضمنت إصدار الرئيس اليمنى الشرعى , منصور هادى تعليمات خاصة بدمع مقاومة تعز بالجيش اليمنى .

الرئيس اليمنى يوجه تعليمات بدمج 18 ألفاً من مقاومة تعز فى الجيش

وجه الرئيس اليمنى , عبدربه منصور هادى , تعليمات همة من شأنها أن تعمل على دمج 18 ألف مقاتل من القوات الشرعية فى المؤسسات الأمنية في اليمن.

وقد ذكر المكتب الإعلامى لمحافظ تعز , على المعمرى , بأن الرئيس وجه باستيعاب 15 ألف شخصا من أفراد المقاومة الشعبية بمحافظة تعز ضمن وزارة الدفاع اليمنية .

وأضاف المكتب الإعلامى أن الرئيس اليمنى وجه أيضا 3 آلاف شخص من أفراد المقاومة الشعبية ضمن وزارة الداخلية , وذلك استجابة إلى مذكرتين من محافظ المحافظة.

حيث أن مدينة تعز اليمنية تشهد يومياً العديد من المعارك بين القوات الشرعية والحوثيين الذين يحاصرون المدينة من عدة محاور ويمنعون دخول المساعدات إليها .

هذا بالإضافة إلى مواصلة قصف الميليشيات الحوثية المتمركزة في جبل “ناصة” على قرى “حجلان، رمه” , والتى أسفرت هدم عدد من منازل مدنيين.

وأضاف أن القصف قد بدأ عقب توقيع الحوثيين اتفاقا عبر لجنة التهدئة على هدنة كان من المفترض أن تبدأ منذ يوم الاحد الماضى الساعة ١٢ ظهرا ,

إلا أن تعثر الإتفاق يسبب إستمرار خروقات الميليشيات الحوثية وإستمرار قصفها فى وقت متأخر من مساء يوم الأحد الماضى , حيث استمرت الاشتباكات وتبادل القصف في منطقة نهم شرق صنعاء .

وقد تدخلت مقاتلات التحالف وقامت بقصف أهداف ومواقع للحوثيين فى نهم شرق صنعاء وفى مديرية خب والشعف في محافظة الجوف.

هذا وقد أكدت السلطات اليمنية فى محافظة مأرب اليمنية عن وجود أكثر من مليون نازح فارين من بلداتهم التى تقع ضمن محافظات يسيطر عليها القوات الحوثية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *