الرئيسية / اخبار العالم / اخبار العراق اليوم الثلاثاء 21/6/2016 : العراق تعلن عن نيتها فى تقديم طلب للرياض لاستبدال السفير السعودى بآخر
ضرورة وجود مصالحة وطنية لإنهاء الأزمة العراقية
اخر مستجدات الاراضى العراقية

اخبار العراق اليوم الثلاثاء 21/6/2016 : العراق تعلن عن نيتها فى تقديم طلب للرياض لاستبدال السفير السعودى بآخر

نستعرض اخر اخبار العراق التى تم الإعلان عنها صباح اليوم الثلاثاء الموافق 21/6/2016 والتى تضمنت الإعلان عن نية العاصمة العراقية فى تقديم طلب للرياض لاستبدال السفير السعودي الحالى لديها.

العراق تعلن عن نيتها فى تقديم طلب للرياض لاستبدال السفير السعودى بآخر

صرح مصدر مسئول بالعاصمة العراقية بغداد , أمس الإثنين , بان الحكومة العراقية تنتوى أن تقوم بتقديم طلب رسمى للعاصمة السعودية , الرياض , لإستبدال السفير السعودى لدى العراق , ثامر السبهان .

كما اعلن المصدر العراقى عن توقعه بشأن أن يدرج ملف السفير السعودى على أعمال جلسة مجلس الوزراء، هذا الأسبوع , متضمناً مواقفه التى أثارت جدلاً واسعاً خلال الفترة الماضية .

وكان وزير الخارجية العراقى , إبراهيم الجعفرى ,  اعتبر  تحركات السفير السعودى فى العراق تدخلا فى الشأن الداخلى لها , مشيراً إلى أن ما يقوم به لا علاقة له بدوره كسفير.

وأكدت وزارة الخارجية العراقية أنها قد سبق لها وأن قامت باستدعاء سفير المملكة العربية السعودية لدى بغداد وأبلغته بأهمية أن يكون خاضعا للأعراف الدولية .

واوضحت الوزارة أنها سوف تقوم باتخاذ الإجراءات المناسبة لذلك , مشددة على أنها لن تسمح لأى سفير بتوظيف مهامه لتأجيج وترويج للفتنة الطائفية .

مبعوث أوباما يؤكد دعم بلاده للعراق ضد تنظيم داعش

أعلن مبعوث الرئيس الأمريكى , بارك أوباما , للتحالف الدولى للتصدى لقوات داعش , بريت ماكورك , عن دعم ومساندة بلاده والمجتمع الدولى فى حرب ضد تنظيم داعش .

كما أشاد ماكورك بالدور الرائد الذى يقوم به رئيس الوزراء العراقى , حيدر العبادى , وإنتصارات القوات العراقية على داعش بالفلوجة وتحرير أرضه من قبضتهم.

يذكر أن العبادي قد عقد فى مكتبه ببغداد الليلة الماضية , لقاءاً مع مبعوث الرئيس الامريكى باراك أوباما بحضور السفير الامريكى لدى العراق ستيوارت جونز .

حيث تمت مناقشة تقدم القوات المسلحة العراقية فى محاربة تنظيم (داعش) الإرهابى وتحرير الفلوجة بالأنبار من قبضة التنظيم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *