الرئيسية / اخبار الاقتصاد / اسعار العملات مقابل الجنية المصري اليوم الثلاثاء 21/6/2016 فى البنوك
اسعار العملات
اسعار العملات

اسعار العملات مقابل الجنية المصري اليوم الثلاثاء 21/6/2016 فى البنوك

ننشر لكم نشرتنا الاقتصادية المحدثة عن اسعار العملات العربية والاجنبية داخل البنوك المصرية ، والتعرف على مدى الارتفاع والانخفاض فى تعاملات اليوم ، حيث استطاع سعر صرف اليورو ان يرتفع فى اسعار البيع والشراء عند مقارنتة اسعاره بالامس .

كما استقر سعر صرف الدولار الامريكى وذلك عند سعر 8.83 جنية للشراء و 8.88 جنية للبيع ، حيث يسعى طارق عامر محافظ البنك المركزى الى الحفاظ على ثباته على الرغم من ارتفاع اسعاره داخل السوق الموازية .

وبالنسبة الى سعر الدولار الامريكى على المستوى العالمى نجد ان البنك الاحتياطى الفيدرالى اصدر قرار بعدم رفع سعر فائدة الدولار والابقاء عليها كما هى بدون اى تغيير ، وشهد سعر الفرنك السويسرى ارتفاعا طفيفا عند مقارنته باسعار الامس .

وارتفع سعر الدولار الكندى والين اليابانى وعدد كبير من العملات الاجنبية ، اما عن سعر صرف العملات العربية مقايل الجنية المصرى نجد ان الدينار الكويتى شهد حالة من الارتفاع التدريجى عند مقارنته باسعار الامس ، كما استقر سعر صرف الدرهم الاماراتى والريال السعودى والريال القطرى ، اما بالنسبة لاسعار العملات الاخرى نجد انها تباينت فى اسعارها خلال تعاملات اليوم .

وساهمت الودائع التى استلمها طارق عامر محافظ البنك المركزى الايام الماضية من المملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة فى رفع قيمو احتياطى النقد الاجنبى من الدولار الى ما يعادل مليار دولار مرة واحد عند مقارنته بالاشهر السابقة ، وسيقوم البنك المركزى المصرى اليوم الثلاثاء بطرح عطاء دولار بقيمة مائة وعشرين مليون دولار من اجل سد حاجة كل البنوك المصرية من الدولار وسد العجز الموجود بها ومنع لجوء التجار الى السوق السوداء والحد من استغلال المضاربين وتجار العملة واصحاب الشركات الخاصة بالصرافة.

اسعار العملات
اسعار العملات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *