الرئيسية / اخبار التعليم / اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الثلاثاء 21/6/2016 : التعليم تعلن عن اسباب طبعها أوراق اسئلة امتحانات الثانوية العامة بأكثر من لون
الوزارة تعلن عن اجراء مزاد علنى اليوم
اخبار الثانوية العامة اليوم

اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الثلاثاء 21/6/2016 : التعليم تعلن عن اسباب طبعها أوراق اسئلة امتحانات الثانوية العامة بأكثر من لون

نشرت وزارة التربية والتعليم فى الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء الموافق 21/6/2016 والتى إشتملت على إعلان الوزارة عن أسباب طباعة أسئلة الثانوية العامة بأكثر من لون .

التعليم تعلن عن اسباب طبعها أوراق اسئلة امتحانات الثانوية العامة بأكثر من لون

أعلن مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم , صباح اليوم الثلاثاء , عن أسباب وجود ورق لامتحانات الثانوية العامة تحمل أكثر من لون .

حيث تم تخصيص لون لكل ورقة أسئلة للمواد الدراسية , وذلك فى إطار ضبط منظومة الامتحانات , نظراً لقيام بعض الطلاب بالدخول إلى لجنة الامتحانات ولديهم ورقة أسئلة لسنوات سابقة .

ثم يقومون بإستبدالها  بالورقة القديمة الوجودة لديهم ,لذلك وضعت الوزارة لكل مادة لون مختلف كوسيلة تمويه حتى لا يعلم الطالب لون الورقة حال البقاء على اللون الأبيض فقط.

كما شدد المصدر على أنه لا صحة على الإطلاق لاستعانة الوزارة بالاسئلة البديلة بعد موجة التسريبات التى حدثت مؤخراً , مشيراً إلى أن هناك الكثير من أولياء الأمور يرددون أمام اللجنة أن الوزارة استعانت بالامتحانات البديلة بدلا من الاحتياطية خوفا من تسريبها .

 

مصادر قضائية تعلن إحالة المتهمين بتسريب امتحانات الثانوية العامة للمحاكمة قريبا

صرحت مصادر قضائية أن النيابة العامة أوشكت على الانتهاء من التحقيقات التى تجريها مع المتهمين بتسريف امتحانات الثانوية العامة ونشر صور أسئلة امتحان مادتى اللغة العربية والتربيه الدينية .

وأضافت المصادر أن المتهمين سيحالون إلى المحاكمة العاجلة بعد تحديد مسئولية كل منهم فى الواقعة , وانتهاء خبراء المعمل الجنائى من فحص أجهزة الحاسب الآلى والهواتف المحمولة .

وأشارت المصادر الى أن هذة الواقعة تمثل خطرا كبيراً على مستقبل طلاب الثانوية العامة وهى تعد قضية أمن قومى من الدرجة الأولى والتى يجب الوقوف أمامها وردع المتسببين فيها .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *