الرئيسية / اخبار العالم / اخبار داعش اليوم الثلاثاء 21/6/2016 : مقتل 25 من تنظيم داعش إثر قصف جوى لقوات التحالف الدولى بالعراق
اعلان حالة الطوارئ فى سوريا
مستجدات تنظيم داعش

اخبار داعش اليوم الثلاثاء 21/6/2016 : مقتل 25 من تنظيم داعش إثر قصف جوى لقوات التحالف الدولى بالعراق

قامت قوات تنظيم داعش , فى الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء الموافق 21/6/2016 , بالإعلان عن مزيد من المستجدات الهامة التى من بينها ,

مقتل 25 من تنظيم داعش إثر قصف جوى لقوات التحالف الدولى بالعراق

صرح مصدر أمنى فى عملليات تحرير نينوى بالعراق , صباح اليوم الثلاثاء , عن مقتل 25 عنصراً من عناصر تنظيم داعش إثر قصف جوى من قبل طيران التحالف الدولى.

واضاف المصدر أن قوات التحالف الدولى , الذى ترعاه الولايات المتحدة الأمريكية . قامت بقصف عدد من القرى التى تقع تحت سيطرة تنظيم داعش , جنوب الموصل .

وقد أسفر هذا القصف عن مقتل 25 عنصراً من عناصر داعش  بالإضافة إلى تدمير ديوان المساجد والأفتاء التابعة للتنظيم بالكامل .

تنظيم داعش وطالبان يعلنان تبنيهما الهجمات على حراس السفارة الكندية فى كابول

أعلن تنظيم داعش بأفغانستان عن مسؤوليته تجاه الهجوم على حراس الأمن بالسفارة الكندية فى كابول , مؤكداً على أن الإنتحارى , عرفان الله أحمد , هو من قام بالعملية .

هذا بالإضافة إلى أن مجموعة من الحراس النيباليين يعملون في السفارة الأجنبية هم من تم استهدافهم فى الهجوم , كما أعلنت حركة طالبان في أفغانستان أن الهجوم نفذه مقاتلون تابعون لها.

واضاف المتحدث باسم جماعة طالبان , ذبيح الله مجاهد , أن أكثر من 20 شخصاقد لقوا مصرعهم , بالإضافة إلى إصابة الكثيرون فى هذا الهجوم .

كما تم قتل 14 شخصا على الأقل من حراس الأمن النيباليين بعد أن استهدف مفجر انتحارى سيارتهما في حي الشرطة التاسع من مدينة كابول فى اليوم ذاته .

هذا وقد أكدت السفارة الكندية فى كابول على إستهداف الهجوم موظفي شركة الأمن العاملين في السفارة , مشيرة إلى زيادة العمليات الإرهابية خلال الفترة الراهنة إلى حد كبيرة فى العالم أجمع مما يتطلب تدخل فورى والتصدى لها.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *