الرئيسية / اخبار العالم / اخبار سوريا اليوم الثلاثاء 21/6/2016 : الرئيس الروسى يؤكد على موافقة بشار الاسد لإجراء إنتخابات جديدة
اهم اخبار سوريا
مستجدات العنف فى الاراضى السورية

اخبار سوريا اليوم الثلاثاء 21/6/2016 : الرئيس الروسى يؤكد على موافقة بشار الاسد لإجراء إنتخابات جديدة

نتابع اخبار سوريا اليوم الثلاثاء الموافق 21/6/2016 التى أعلنت عنها الصحف العربية والتى تضمنت تأكيد الرئيس الروسى , فلاديمير بوتين , على موافقة الرئيس السورى لإجراء إنتخابات جديدة.

الرئيس الروسى يؤكد على موافقة بشار الاسد لإجراء إنتخابات جديدة

أكد الرئيس الروسى , فلاديمير بوتين , على إلتزام الرئيس السورى , بشار الأسد , بحل الأزمة السوررية الراهنة التى تشهد حالة كبيرة من التوتر .

وذلك من خلال إعلانه خلال زيارته إلى موسكو على العمل على تطوير الدستور الجديد من أجل إجراء إنتخابات جديدة فى سوريا خلال الفترة المقبلة .

وأضاف بوتين أن المشاكل فى سوريا تتمحور حول مكافحة الإرهاب , مشيرا إلى وجود العديد من التناقضات داخل المجتمع السورى وأن الرئيس الأسد  على دراية كبيرة بذلك .

كما اشار بوتين إلى أن هناك ثقة متوفره بين كافة أطراف المجتمع السورى , وبالتالى كان من السهل أن يتم تشكيل حكومة فعالة وحقيقية لكافة سكان البلاد .

وحول حل الأزمة السورية , فقد أعلن بوتين على أن الحل يكمن فى ضرورة إجراء مفاوضات سياسية , كما أعلن الرئي بشار الأسد من قبل .

كما تطرق بوتين إلى مطالبة بعض الدول من مجموعة دعم سوريا برحيل الأسد , حيث أنهم يصرون على إعادة هيكلة السلطات وهو ما يعنى رحيله الفورى.

إلا ان بوتين يجد أن هذا يعرقل الأزمة وليس يعمل على حلها , مشيراً إلى ضرورة إتخاذ الإجراءات اللازمة خطوة تلو الآخرى لإعادة للوصول إلى حل نهائى.

وكان بوتين قد شدد من قبل على عدم محاولة تجاوز قدرات الأسد , نظراً لكونه يستطيع تحقيق الكثير مما يعمل على عرقلة الأمور الراهنة أكثر من ذلك .

والجدير بالذكر أن الحكومة الروسية تسعى إلى التدخل من أجل العمل على حل الأزمة السورية الراهنة التى تشكل تهديداً كبيراً للمنطقة العربية برمتها .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *