الرئيسية / اخبار الرياضة / أخبار برشلونة اليوم الثلاثاء 21/6/2016 : لهذا السبب نيمار باق في الفريق وماسكيرانو سيجدد وآخر أخبار الصفقات
أخبار برشلونة
فريق برشلونة

أخبار برشلونة اليوم الثلاثاء 21/6/2016 : لهذا السبب نيمار باق في الفريق وماسكيرانو سيجدد وآخر أخبار الصفقات

نستهل جولتنا السريعة لأخبار فريق برشلونة بلاعبه نيمار دي سيلفا ، والذي أصبح حديث الصحف الإسبانية هذه الأيام بعد وجود أنباء تفيد بنيته في الرحيل للفرنسي باريس سان جيرمان . فبعد ضحد اللاعب في وقت سابق وروبرت فيرنانديز المدير الرياضي للكاتلوني لهذا الكلام ، والتأكيد على بقاء نيمار . فقد تحدثت صحيفة ” سبورت ” عن السبب الذي سيجعله لن يرحل .
السبب هو ما يسمى باللعب النظيف المالي ، أيا كان أحد الأندية الثلاثة التي تريد نيمار وهم ( باريس سان جيرمان – مانشيستر يونايتد – ريال مدريد ) .

فشرحت الصحيفة إن لكي يتم التعاقد فستصل قيمة الصفقة إلى 500 مليون يورو وهو مبلغ ضخم ، ومنها 140 مليون يورو فقط قيمة الشرط الجزائي الخاص بعقد اللاعب . ليس هذا فحسب بل هناك حوالي 21% منها نسبة ضريبة وحوافز وهذا المبلغ الإجمالي يتناقض مع قوانين اللعب المالي النظيف ، لذا فلن يرحل لإن برحيله سيواجه النادي المنضم له عقوبات من ” يويفا ” .

وعن أزمة لاعب البارسا ماسكيرانو مع النادي عقب تجاهل رفع راتبه ، فقد تم عقد اجتماع بينه وبين فيرنانديز يؤكد فيه الأخير على اهتمام الكتالوني باستمراره في الفريق والتجديد معه . وإن ما تردد من رحيله للإيطالي يوفينتوس خلال هذا الصيف لن يحدث ، فهو لاعب هام ساهم كثيرا مع فريقه وآخر ما أحرزه معه كان بطولتي الدوري والكأس .

وسنختتم أخبارنا بما يتردد من صفقات يسعى لها البارسا ، وأولها ما أوشك على إنهاءه في صفقة ضم مدافع نادي ليون الفرنسي صامويل أومتيتي . حيث أكدت الصحف إن الاتفاق بين الناديين تم ، وسيجرى أومتيتي كشفه الطبي بالفريق عقب انتهاء مشاركته مع المنتخب الفرنسي في اليورو . وكانت لعلاقة رئيس نادي برشلونة بنظيره في ليون ، بالإضافة لعلاقة أومتيتي بأحد مسئولي البارسا دورا هاما في الاتفاق على انتقاله خلال الصيف .

أيضا ما تناقلته الصحف حول اهتمام الكتالوني بلاعب ليستر سيتي المغربي الجنسية سفيان بوفال ، أكده وكيل اللاعب في حوار له . وأضاف الوكيل إن بالفعل توجد مفاوضات مع برشلونة لضمه تمت منذ أسابيع مع مجلس إدارته ، بالإضافة لدخول بوفال دائرة اهتمام الأندية ( تشيلسي – أرسنال ) مشيرا استعدادهم دفع 20 مليون يورو لضمه لصفوفهم . لكنه أكد تريث اللاعب في تلك العروض ، وإن صفقة بهذا الشكل بالتأكيد لن تنهى في إسبوعين فقط .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *