الرئيسية / اخبار الاقتصاد / اسعار الذهب فى مصر اليوم الاثنين 20/6/2016 تنخفض تدريجيا
اسعار الذهب
اسعار الذهب اليوم

اسعار الذهب فى مصر اليوم الاثنين 20/6/2016 تنخفض تدريجيا

انخفضت اسعار الذهب فى مصر خلال تداولات اليوم بمعدل خمسة جنيهات عند مقارنتها باسعار الامس ، حيث ارتفعت اسعاره الايام الماضية بشكل كبير سواء على المستوى المحلى او العالمى .

ويذكر ان اسعار الذهب على المستوى العالمى ، واصلت ارتفاعها خلال تداولات الايام الماضية حيث تأثرت بالقرارات الصادرة من البنك الاحتياطى الفيدرالى حول تراجع التوقعات برفع اسعار الفائدة الفترة المقبلة ، مما اعطى الذهب الدعم والقوة للارتفاع من جديد بعد ان شهد حالة من التراجع الكبير خلال الاسابيع الماضية .

وشهدت مستويات الدولار الامريكى حالة من الارتفاع والتعافى ، وعلى الرغم من ذلك فان سعر الذهب واصل ارتفاعه حيث ازدادت نسبة الاقبال عليه من المستثمرين على اعتبار انه ملاذا امنا ، خاصة وان فرصة تباطؤ الاقتصاد العالمى متاحة بشكل كبير بعد ان انتشرت انباء بخروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبى مما سيؤثر على اداء الاقتصاد الاوروبى بشكل عام .

وتراجعت مؤشرات الاسهم العالمية بشكل كبير حيث انخفضت مؤشرات الاسهم الصينية والاسهم اليابانية ، بالاضافة الى الاسهم الامريكية والاسهم الاوروبية ، وسط حالة من التوقعات باستمرار ارتفاع اسعار الذهب هذه الفترة خاصة وان فرصة رفع سعر فائدة الدولار اصبحت ضئيلة جدا .

واستطاعت اسعار النفط الخام ان ترتفع الايام الماضية حيث سجلت اعلى مستوى لها خلال تعاملات الاسبوع الماضى والاسبوع الجارى ، مما اعطى الدعم للذهب من اجل مواصلة ارتفاعه نظرا للعلاقة العكسية التى تربط بينهم .

وهناك حالة من التوتر داخل الاسواق المالية وتوقعات بتراجع اسعار الذهب ، وتعافى اسعار الدولار الامريكى وسيتحدد ذلك من خلال معرفة مصير الاقتصاد الدولى فهو الذى سيحدد مصير هذه السلع سواء من ناحية الارتفاع او الانخفاض .

اسعار الذهب
اسعار الذهب اليوم فى مصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *