الرئيسية / اخبار مصر / اخبار مصر من اليوم السابع الاثنين 20/6/2016 : مصر تترأس اجتماعا للدول الإفريقية مع رئيس وزراء مالى
مستجدات الساحة المصرية
اخبار مصر من اليوم السابع

اخبار مصر من اليوم السابع الاثنين 20/6/2016 : مصر تترأس اجتماعا للدول الإفريقية مع رئيس وزراء مالى

جاءت اخبار مصر من اليوم السابع الاثنين الموافق 20/6/2016 بالإعلان عن العديد من المستجدات الهامة التى من بينها ما يلى :

مصر تترأس اجتماعا للدول الإفريقية مع رئيس وزراء مالى

قام سفير مصر بالأمم المتحدة , السفير عمرو أبو العطا , بترأس اجتماعاً للدول الإفريقية الثلاث “مصر وأنجولا والسنغال” , ,هم الدول الأعضاء بمجلس الأمن الدولى.

حيث تتولى مصر تنسيق أعمالهم بالتعاون مع  رئيس وزراء مالى , وموديبا كيتا , الذى يقوم بزيارة نيويورك حالياً من أجل حضور الاجتماع الذي عقده المجلس هذا الأسبوع .

ويأتى هذا الإجتماع من أجل مناقشة تطور الأوضاع في بلاده , بالإضافة إلى كونه تمهيدا لتجديد ولاية مهمة حفظ السلام الأممية فى مالى قبل نهاية الشهر الجارى .

كما عبر رئيس وزراء مالي عن فخره وثقته بالدور الذى يقوم به ممثلو افريقيا في مجلس الأمن للتعبير عن مصالح قارتهم , إلى جانب إستعراضه لتطورات الاوضاع السياسية في بلاده.

وشدد على أهمية استمرار دعم المجتمع الدولي ومساندة الاشقاء الافارقة للخروج بمالي من ازمتها وعودة الأمن والاستقرار إليها.

من جانبه أكد السفير أبو العطا على ان استقرار مالى وإقليم الساحل يعد من أولويات السياسة الخارجية المصرية, بالإضافة إلى أن ثقة رئيس الوزراء في محلها.

مشيراً إلى أن مصر , والعضوان الإفريقيان الآخران بالمجلس , هم صوت مالى فى المجلس معبرين عن مصالحها وسوف يعملون بالتنسيق مع بقية أعضاء المجلس لخروج المجلس بقرار تحقيق السلام الدائم بالبلاد .

بالإضافة إلى أن يكون قراراً من شأنه أن يدفع نحو تعزيز الدعم الدولى للحكومة المالية لزيادة قدراتها على بسط الأمن والاستقرار على كامل الاراضى المالية .

يذكر أن مصر خلال الفترة الراهنة تبذل قصارى جهودها لإبرارز دورها الفعال فى افريقيا التى تحتاج إلى مساندة ودعم حقيقى .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *