الرئيسية / اخبار العالم / اخبار الحوثيين اليوم الاثنين 20/6/2016 : جماعة الحوثى تتفاوض مع الحكومة اليمنية بشأن الإفراج عن قيادي سلفي مقابل 20ألف دولار
مستجدات القوات الحوثية
اخبار الحوثيين اليوم

اخبار الحوثيين اليوم الاثنين 20/6/2016 : جماعة الحوثى تتفاوض مع الحكومة اليمنية بشأن الإفراج عن قيادي سلفي مقابل 20ألف دولار

فى إطار متابعة اخبار الحوثيين التى جاءت اليوم الإثنين الموافق 20/6/2016 رصدنا المستجدات التالية ,

جماعة الحوثى تتفاوض مع الحكومة اليمنية بشأن الإفراج عن قيادي سلفي مقابل 20ألف دولار

قامت مليشيات جماعة الحوثيون  قبل نحو 9 أشهر بإعتقال  شيخاً سلفياً فى صنعاء , حيث بدأ  قادة ميدانيون تابعون لهم بعمل مفاوضات مع نجله الأكبر للإفراج عنه.

وذلك فى صفقة مالية يحصلون بها على مزيد من الأموال لتمويل عملياتهم الحربية , حيث أنه هناك أنباء مؤكدة عن وجود خلافات مادية ضخمة .

ومن المعروف أن المعتقل معروف بانتمائه للجماعة السلفية ,  إلا أنه لا ينشط سياسياً ويعمل في التجارة ولديه عدد من المتاجر والعقارات.

وقد صرح نجل المعتقل بأن أكثر من قائد ميداني للحوثيين يقول إنه لا توجد اتهامات لوالده , مشيراً إلى أنهم يتفاضون معه للإفراج عنه مقابل دفع 5 ملايين ريال أى (20 ألف دولار).

وأوضح أنه قد التقى قيادياً مقرباً من زعيم الجماعة عبد الملك الحوثى  وأبلغه بالموافقة على دفع المبلغ مقابل شروط يضمن بها الإفراج عن والده.

يذكر أن الجماعة الحوثية تعانى من جفاف الموارد المالية , ما دفعهم إلى البحث عن مصادر جديدة غير قانونية للحصول على الأموال.

كما أنعم قد إستنذفوا إحتياطى اليمن من النقد الأجنبى ولم يتبق منه سوى 100 مليون دولار , بالإضافة إلى الوديعة السعودية البالغة مليار دولار .

واعتبر مراقبون أن جماعة الحوثى تسير على خطى مليشيات “داعش” , بعد أن حولت قضية المعتقلين في سجونها إلى تجارة ومصدر للمال.

كما قامت الجماعة الحوثية بالإفراج , يوم الجمعة قبل الماضية , عن الداعية السلفي عبد المجيد الريمي والذي اعتقل في سجونهم منذ نحو عام.

وعقب الإفراج عن الريمى , صرح النائب البرلمانى الموالي للحوثيين , عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الإجتماعى ” فيس بوك ” أن أبرم صفقات مالية مع الإرهاب والتى تعد تسويات مؤقتة إشتركت فيها دول وشخصيات دولية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *