الرئيسية / اخبار العالم / اخبار اليمن اليوم الاثنين 20/6/2016 : ولد الشيخ أحمد يعلن عن عقده جلسة مباحثات مع الحوثيين والمؤتمر الشعبى العام بالكويت
القوات اليمنية تصد هجمات الحوثيين
اهم تفاصيل اليمن اليوم

اخبار اليمن اليوم الاثنين 20/6/2016 : ولد الشيخ أحمد يعلن عن عقده جلسة مباحثات مع الحوثيين والمؤتمر الشعبى العام بالكويت

تناولت اخبار اليمن اليوم الاثنين 20/6/2016 عدد من المفاوضات التى يقوم بها المبعوث الأممى , إسماعيل ولد الشيخ أحمد , لحل الأزمة اليمنية

ولد الشيخ أحمد يعلن عن عقده جلسة مباحثات مع الحوثيين والمؤتمر الشعبى العام بالكويت

قام المبعوث الخاص للامين العام للأمم المتحدة لدى اليمن , اسماعيل ولد الشيخ احمد , مساء أمس الأحد , بعقد جلسة مع وفد أنصار الله والمؤتمر الشعبى العام .

وذلك فى إطار مشاورات حل الأزمة اليمنية التى تستضفها دولة الكويت برعاية الأمم المتحدة منذ 21 من شهر أبريل الماضى .

وقد ناقش ولد الشيخ أحمد عدد من الأفكار والتصورات التى من أبرزها محاور المرحلة المقبلة فى اليمن بما يضمن ترابط الأبعاد السياسية والإنسانية والاقتصادية.

وكان المبعوث الأممى قد عقد جلسة مع وفد الحكومة اليمنية , يوم السبت الماضى , حيث تناولت عدد من الأفكار والمقترحات بشأن القضايا الرئيسية المدرجة على جدول الاعمال .

والتى جاءت فى مقدمتها قضايا الانسحاب وتسليم السلاح واستعادة مؤسسات الدولة بما يضمن التوصل الى حل سلمى وشامل للأزمة اليمنية وفقا للمرجعيات الدولية التى أقرتها الأمم المتحدة .

وحول مستجدات الأوضاع فى الحرب مع القوات الحوثية , فقد أرسلت القوات الشرعية اليمنية تعزيزات عسكرية كبيرة إلى محافظة لحج اليمنية التى تشهد تطورات ومعارك مع القوات الحوثية .

وذلك تحسبا لهجوم محتمل لمليشيا الحوثى والمخلوع صالح فى أى وقت غير متوقع لسعيها إلى السيطرة على عدد من المواقع بالمحافظة .

كما أفادت مصادر إعلامية محلية باندلاع اشتباكات بالأسلحة الرشاشة والمتوسطة بين عناصر من مليشيات الحوثى وقوات الرئيس السابق صالح في احد معسكرات صنعاء.

 

فيما أضافت مصادر إعلامية قبل قليل ان انفجارات عنيفة دوت في معسكر ريمة حميد الواقع بمسقط رأس الرئيس السابق صالح بين عناصر المليشيات الحوثى وقوات الرئيس السابق.

وحلقت طائرات التحالف العربى مباشرة عقب الاشتباكات بعلو منخفض على في سماء العاصمة صنعاء دون ان تسجل اي غارة جوية .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *