الرئيسية / اخبار العالم / اخبار حافز اليوم الاثنين 20/6/2016 : كيفية الاستفادة من نظام حافز للحصول على الضمان المالى
نقل البيانات الى البوابة الوطنية للعمل
مستجدات حافز

اخبار حافز اليوم الاثنين 20/6/2016 : كيفية الاستفادة من نظام حافز للحصول على الضمان المالى

نتابع معكم اخبار نظام حافز التى تم الإعلان عنها صباح اليوم الاثنين الموافق 20/6/2016 , حيث نوضح كيفية الإستفادة من النظام للحصول على الضمان المالى ,

كيفية الاستفادة من نظام حافز للحصول على الضمان المالى

من المعروف أن نظام حافز هو احد افضل الطرق التى تعمل على مساعدة المواطن للحصول على عمل , كما يستفيد المشتركين في برنامج حافز من إعانة مالية تقدر بمبلغ (2000 ريال سعودي) شهريا ,

وكذلك يحصل المشتركين على دورات تدريبية لتأهيل المواطنين للحصول على عمل مناسب وحياة كريمة , وقد تم تطوير البرنامج وإطلاق البوابة الوطنية للعمل طاقات , حيث يتم نقل برنامج حافز الى برنامج طاقات.

فإن الحاجة لاستمرار هذا المخصص ثلاث سنوات على الأقل للمستفيدين منه حالياً هو الحل الأفضل والأنسب لإستمرار الإستفاده منه , لذلك فإن فى تمديد مساعدة “حافز” ثلاث سنوات للعاطلين لن يكون مكلفاً .

وذلك بالمقارنة بإيجاد وظائف تبدأ بخمسة آلاف ريال إن وُجدت , فضلاً عن ندرة التخصصات المناسبة حتى وإن بدت للقائمين على هذا البرنامج فرص حصولهم على الوظائف وسوق العمل أكثر بكثير وفى مختلف المجالات .

كما أعلنت البوابة الوطنية للعمل ” طاقات ” عبر الموقع الرسمى لها على شبكة الإنترنت أنه قد تم الانتهاء من نقل كافة البيانات والمعلومات الشخصية لكل المستفيدين من نظام حافز الى البرنامج الجديد طاقات ,

والجدير بالذكر أن نظام حافز يعد من احدث نظم التوظيف الالكترونية التى أطلقتها الحكومة السعودية برعاية صندوق تنمية الموارد البشرية ” هدف ” .

كما يشمل البرنامج فئتين من المتقدمين وهما المواطنون من الرجال والنساء المتعثرين في الحصول على وظيفة من عمر35 إلى 60 عاماً .

هذا بالإضافة الى من استنفذ مدة المخصص المالى لنظام حافز البحث عن عمل دون تمكنه من الحصول على عمل مناسب , لذلك وجب التحديث الفورى لكافة البيانات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *