الرئيسية / اخبار العالم / اخبار السعودية اليوم الاثنين 20/6/2016 : نجاح زيارة ولى ولى العهد السعودى إلى الولايات المتحدة فى توطيد العلاقات الثنائية
وصول المساعدات الانسانية
المملكة العربية السعودية

اخبار السعودية اليوم الاثنين 20/6/2016 : نجاح زيارة ولى ولى العهد السعودى إلى الولايات المتحدة فى توطيد العلاقات الثنائية

فى ضوء متابعتنا لاخر اخبار السعودية التى جاءت اليوم الإثنين الموافق 20/6/2016 والتى إشتملت على تفاصيل زيارة ولى ولى العهد السعودى للولايات المتحدة

نجاح زيارة ولى ولى العهد السعودى إلى الولايات المتحدة فى توطيد العلاقات الثنائية

حول آخر المستجدات التى جاءت حول زيارة ولى ولى العهد السعودى , الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز , رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع , للولايات المتحدة الأمريكية هذه المرة .

فقد إكتسبت هذه الزيارة أهمية خاصة نظراً لأنها تعد أول زيارة لمسؤول سعودي رفيع بعد إعلان رؤية السعودية 2030 وبرنامج التحول الوطنى .

كما أنها شهدت سمة التفاعل الأكثر إنتاجية هو أمر يمكن ملاحظته في كل مرة يذهب فيها ولي ولي العهد في زيارة من زياراته. , فعلى مستوى الوزراء المصاحبين لم يقف الأمر هذه المرة على حضور لقاءات الأمير الرسمية مع كبار المسؤولين الأمريكيين.

بل تم تكليفهم بمهام ضمن عمق الأهداف للزيارة , إذ طُلب منهم حضور لقاءات في عدد من أبرز المراكز البحثية والفكرية من أجل تقديم صورة كاملة عن رؤية السعودية 2030 .

وحول نظرة البلدان لهذه الزيارة فقد جاءت مختلفة عن الزيارات الآخرى , حيث أنهم يتوقعون أن ينتج منها من اتفاقيات، خاصة في المجال الاقتصادي؛ إذ سيكون لرؤية السعودية 2030 وما ينبثق منها من برامج نصيب كبير.

مشيرين إلى ان رؤية على هذا المستوى الذي لفت أنظار العالم تمثل مستقبل بلد , خاصة في المجالين الاقتصادي والسياسى .

حيث تعد المملكة العربية السعودية دولة مقبلة على مستقبل كبير , بالإضافة إلى تحولات قوية نحو عالم متقدم اقتصاديا واجتماعيا وسياسيا وإقليميا .

وعلى سبيل المثال ما صرح به وزير الدولة د. محمد آل الشيخ، الذي أكد أن الرئيس أوباما كلف الفريق الاقتصادي له بتقديم تقرير عن رؤية السعودية 2030، وبرنامج 2020.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *