الرئيسية / اخبار العالم / اخبار داعش اليوم الاثنين 20/6/2016 : ارتفاع عدد قتلى تنظيم داعش إلى 352 بسوريا حتى نهاية مايو الماضى
اعلان حالة الطوارئ فى سوريا
مستجدات تنظيم داعش

اخبار داعش اليوم الاثنين 20/6/2016 : ارتفاع عدد قتلى تنظيم داعش إلى 352 بسوريا حتى نهاية مايو الماضى

نتابع اخر اخبار تنظيم داعش التى تم الإعلان عنها صباح اليوم الاثنين الموافق 20/6/2016 والتى إشتملت على العديد من المستجدات ,

ارتفاع عدد قتلى تنظيم داعش إلى 352 بسوريا حتى نهاية مايو الماضى

أعلن المرصد السورى لحقوق الإنسان , صباح اليوم الإثنين , ومقره العاصمة البريطانية لندن , عن إرتفاع عدد قتلى عناصر داعش منذ بدء هجوم قوات سوريا الديمقراطية حتى نهاية شه مايو الماضى .

وأضاف المرصد أن عدد قتلى تنظيم داعش قد إرتفع إلى 352 بينما سقط 41 من عناصر القوة المهاجمة فى الاشتباكات , مشيراً إلى أن قوات سوريا الديمقراطية قد أعلنت عن تقدمها فى “منبج” فى إطار عملية عسكرية بدأتها قبل عدة أسابيع .

والتى من شأنها أن تعمل على إستعادتها من قبضة تنظيم “داعش” , حيث  وأصبحت على بعد نحو كيلومترين من مركز المدينة الواقعة شمال سوريا.

وأوضح المرصد أن اشتباكات عنيفة اندلعت بين الجانبين قرب منطقة العريمة غرب المدينة , تخللها تفجير داعش سيارة ملغومة فى المنطقة.

كما ذكر المرصد أن “داعش” قد قام بزراعة لغم فى عددا من المنازل عند الأطراف الشمالية الشرقية لقرية الكاوكلى , وذلك من أجل منع قوات سوريا الديمقراطية من تعزيز سيطرتها على طريق منبج .

سلاح الجو الليبي يشن غارتين على تنظيم داعش بسرت

قام سلاح الجو التابع للمجلس الرئاسي الليبي , مساء الأحد 19 يونيو , بشن غارتين استهدفتا موقعين لتنظيم داعش فى مدينة سرت الليبية .

وأضاف المركز الإعلامي لعملية “البنيان المرصوص” أن  سلاح الجو الليبي قد قام بتنفيذ غارتين جويتين استهدفتا موقعين لتنظيم داعش , حيث استهدفت إحدهما آليات وتمركزات لداعش قرب ميناء الصيد.

كما استهدفت الغارة الأخرى مخازن ذخيرة تابعة للتنظيم قرب مجمع قاعات واغادوغو في مدينة سرت , مشيرة إلى أن القوات تمكنت من إحباط محاولة فاشلة لداعش لفك الحصار عنهم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *