الرئيسية / اخبار العالم / اخبار سوريا اليوم الاثنين 20/6/2016 : المرصد السورى يؤكد تقدم قوات النظام نحو معقل للجهاديين فى مدينة الرقة
اهم اخبار سوريا
مستجدات العنف فى الاراضى السورية

اخبار سوريا اليوم الاثنين 20/6/2016 : المرصد السورى يؤكد تقدم قوات النظام نحو معقل للجهاديين فى مدينة الرقة

نعرض لكم اخر اخبار سوريا التى جاءت على المواقع العربية الرسمية صباح الاثنين الموافق 20/6/2016 والتى إشتملت على الآتى :

المرصد السورى يؤكد تقدم قوات النظام نحو معقل للجهاديين فى مدينة الرقة

أكد المرصد السورى , مساء أمس الأحد , عن تقدم قوات النظام السورى بالتعاون مع القوات الروسية الجوية نحو مطار الطبقة الذى تسيطر عليها قوات داعش.

كما أوضح المرصد أن قوات النظام توجد الآن على بعد سبعة كيلومترات من مطار الطبقة فى محافظة الرقة بشمال البلاد , حيث أنها بقيت عى بعد 15 كيلو لمدة أسبوع .

إلا أن الضربات الجوية الروسية وتعزيز وحدة النخبة فى الحرس الجمهورى اتاحا لها التقدم , مشيراً إلى أن هناك معارك عنيفة لا تزال مستمرة ومقتل تسعة على الاقل من قوات النظام،.

تجدر الإشارة إلى أن مدينة الطبقة التى سيطر عليها الجهاديون فى 2014 تبعد خمسين كلم من الرقة , وتعد معقل تنظيم داعش فى سوريا.

كما أنها تشكل نقطة عبور رئيسية على ضفاف الفرات وسوف تسمح استعادتها لقوات النظام بقطع طريق امداد الجهاديين من جهة الغربية .

وحول ما جاء عن أخبار سوريا ,

فقد نفت وزارة الدفاع الروسية , مساء أمس الأحد , قيامها بقصف فصائل معارضة تدعمها الولايات المتحدة في جنوب سوريا هذا الإسبوع.

كما أعلنت وزارة الدفاع الروسية , يوم السبت الماضى , أن المسؤولين العسكريين لروس أعربوا عن قلقهم الشديد إزاء الهجوم على قوات معادية لداعش يدعمها التحالف فى التنف .

إلا أن خرج المتحدث الرسمى بإسم وزارة الدفاع الروسية بعد ساعات ونفى أن تكون روسيا قصفت مناطق ينشط فيها مقاتلو المعارضة الذين تدعمهم الولايات المتحدة.

وأضاف المتحدث الرسمى أن الهدف الذى تم قصفه يقع على مسافة تزيد عن 300 كلم من المنطقة التى حددتها الولايات المتحدة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *