الرئيسية / اخبار العالم / اخبار العراق اليوم الاثنين 20/6/2016 : رئيس المجلس الاعلى الاسلامى العراقى يؤكد على ان تنظيم داعش عدو للعام اجمع وليس العراق وحدها
ضرورة وجود مصالحة وطنية لإنهاء الأزمة العراقية
اخر مستجدات الاراضى العراقية

اخبار العراق اليوم الاثنين 20/6/2016 : رئيس المجلس الاعلى الاسلامى العراقى يؤكد على ان تنظيم داعش عدو للعام اجمع وليس العراق وحدها

نعرض لكم متابعينا الكرام اخر اخبار العراق التى جاءت بالصحف العربية فى الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين الموافق 20/6/2016 ,

والتى تضمنت التفاصيل التالية :

رئيس المجلس الاعلى الاسلامى العراقى يؤكد على ان تنظيم داعش عدو للعام اجمع وليس العراق وحدها

أكد رئيس المجلس الأعلى الإسلامى العراقى , السيد عمار الحكيم , على أن تنظيم داعش يعد عدوا للمنطقة العربية والعالم أجمع وليس العراق وحدها.

وأضاف الحكيم أن الحكومة العراقية قد حققتت خلال الفترة الماضية العديد من الإنجازات الهامة , حيث أنها تقاتل بالنيابة عن كافة الأشقاء العرب والعالم.

كما أشار الحكيم إلى أن الوضع فى العراق يشهد انفراجات مهمة بالرغم الإنتهاكات التى تتعرض لها , مبينا أن هناك العديد من الخطوات الإيجابية والمهمة خاصة بالملف الأمنى ومواجهة الإرهاب.

وأشاد الحكيم بانتصار القوات العراقية الكبير بتحريرها مدينة الفلوجة فى وقت قصير وقياسى بعدما كانت أسيرة للإرهاب لفترات طويلة بفضل والخطة العسكرية والتنسيق مع القوات المسلحة العراقية .

واضاف أن القوات العراقية ستوجه اهتمامها بعد الانتهاء من معركة الفلوجة وتحرير الأحياء القليلة المتبقية على تحرير مدينة الموصل ومحافظة نينوى .

وأوضح الحكيم أن هناك العديد من الأخطاء التى تحدث فى الحروب , ولكن التركيز عليها وتناسى كل الانتصارات فهذا ابتعاد عن الموضوعية , مشددا على ضرورة التركيز على معالجتها.

وذكر أن عملية الفلوجة قد شهدت خروقات محدودة , بالإضافة إلى التضليل للرأى العام وبث الكثير من الأفلام التى تدعى أنها مرتبطة بهذه العملية .

والجدير بالذكر أن رئيس الوزراء العراقى , حيدر العبادى  , كان قد أعلن عن تحرير مدينة الفلوجة , وذلك بعد إحكام القوات العراقية سيطرتها على قلب المدينة , مشيراً لافتا إلى أن مدينة الموصل ستكون الوجهة المقبلة للجيش العراقى حتى يتم القضاء نهائياً على تنظيم داعش .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *