الرئيسية / اخبار التقنية / برنامج سواعد الاخاء 4 الحلقة 14 شاهد الحلقة كاملة
سواعد الاخاء
قدمه اليوم البشير

برنامج سواعد الاخاء 4 الحلقة 14 شاهد الحلقة كاملة

 

نعلم ان سواعد الاخاء برنامج دعوى ، و ايمانى ، و يتشارك فى تقديمه عدد كبير من العلماء ، و الشيوخ و المفكرين ، اللذين قاموا بعرض حلقة مفيدة و رائعة ، و ارجوا ان تنتبهوا اليها جيدا .

فى البداية من برنتامج سواعد الاخاء ، تكلم عصام البشير ، و كان حديثه عن الواجب الذى يقع تجاه ستر العيوب ، و البعد عن البحث عن العورات للاخرين ، و البحث عم ما يعيب الاسخاص ، و انه يجب على كل فرد ان يكونا ساترا على اخوه المسلم ، لا يفشى له سرا ابدا مهما كان الامر ،   و ان يحاول ان يصحح من اخطاء الاخرين ، و ان يفكر فى عيوبه هو و يحاول اصلاحها ، و اشار الى ان بعض الناس يتسترون على معصية الله خوفا من بشر ، و لا يتسترون خوفا من الله عز و جل .

ثم تسال عما يفعل الوالدان عندما يحدث امامهم اى خطا من الابناء ، و هل يجب عليهم ان يتستروا على الابناء ام لا ؟

و اجابه مصطفى ابو السعد : ان التستر واجب مع الجميع ، و لاكن لابد من نصح الاب لابنه ، و ان يوضح له الخطا جيدا ، و ما هى الاضرار التى يمكن ان تلاحقه ، و ان يقف بجانب ابنه حتى يخرج من محنته ، مما يجعل الابن يفكر كثيرا قبل ان يقوم بفعل اى خطا ، و بذلك يتعود على عدم فعله تدريجيا ، و يحس بالخطا الذى ارتكبه ، و من ثم يقلع عن فعل الخطا تماما .

و طرح سؤال اخر ، و هو هل يجب على الاباء ان يتتبعوا و يتجسسوا على الابناء ؟

و كانت الاجابة ، ان التجسس فى حد ذاته خطا ، و انه يجب ان يكون هناك علاقة ترابط بين الاباء و الابناء ، و يجب ان تكون هذه العلاقة تقوم على الثقة ، و الصداقة ، مع مراقبة الامور من على بعد ، كى نستطيع ان نمنع اى خطا سيحدث قبل فوات الاوان .

و يذكر انه تم النقاش فى نهاية حلقة سواعد الاخاء 4 ، حول حياة الشيخ العريفى و هو صغير ، ثم فى الحياة و المعاملة من الناس ، و مناقشة بعض الطرائف من حياته ،و حياته مع الدعوة .

و يمكنكم مشاهدة برنامج سواعد الاخاء ، الحلقة بكاملها من هنا .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *